فهد المبارك: الإذاعة ستقدم أوبريتاً خاصاً بالعيد الوطني

نشر في 11-01-2015 | 00:02
آخر تحديث 11-01-2015 | 00:02
No Image Caption
«البرامج ليست حكراً على أحد سواء كانوا مقدمين أو مخرجين»

كلفت الإذاعة المطربين بتسجيل خمس أغنيات جديدة عاطفية ووطنية، لتبثها في فترة أعياد الكويت.
أكد الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة، الشيخ فهد المبارك، شروع قطاعه بالتحضيرات والاستعدادات الضخمة لتغطية كل فعاليات العيد الوطني وذكرى التحرير ومهرجان هلا فبراير وسوق المباركية والموروث الشعبي، حيث شكلت فرق العمل لهذا الغرض، وستكون بصفة دورية لجميع العاملين، كما أقيمت استديوهات ثابتة في كل مواقع الأنشطة.

وأشار المبارك إلى أن هناك خطة عمل بتكثيف البرامج الوطنية في تسع محطات إذاعية، وتم تكليف الكتاب والملحنين والمطربين بتسجيل خمس أغنيات، ثلاث منها عاطفية والبقية وطنية أو العكس، لبثها في فترة الاحتفالات بالأعياد الوطنية التي ستحمل شعار «قائد العمل الإنساني»، وستبدأ 29 الجاري في عيد جلوس سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وبين أن الإذاعة ستقدم احتفالية خاصة بالعيد الوطني عبارة عن أوبريت غنائي، تحت إشراف د. أحمد حمدان، ويتكون مبدئياً من خمس لوحات، بمشاركة خمسة مطربين.

وكشف عن بدء البث الإذاعي من محطات الإرسال الجديدة في الصبية و«جي ون» وجنوب الصباحية، إذ سيلاحظ المستمع بعض التشويش والتداخل، وعليه في هذه الحالة أن «يصفّر» جهاز الراديو في سيارته، مشيراً إلى أنه ابتداءً من 15 الجاري ستعمل كل المحطات الإذاعية بأقصى طاقاتها، وسيكون البث رقمياً، لينتهي زمن «الأنالوغ».

وفي ما يختص بإذاعة القرآن الكريم، أوضح أنها ستقدم برامج تثقيفية ودينية وتوعوية لحث المستمع على حب الوطن بالطريقة المناسبة بعيداً عن أسلوب المباشرة في الطرح، إضافة إلى الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على طاعة ولي الأمر.

وبالنسبة إلى الخطة البرامجية لشهر رمضان المقبل، أكد المبارك على تسجيل الإذاعة العديد من البرامج الدينية والأحاديث النبوية، وتكليف كتاب النصوص بالأعمال الدرامية، وتم الاتفاق مع الفنانين داود حسين وطارق العلي على المشاركة في مسلسلات كوميدية، ثم تنتج الاذاعة مسلسلا مشتركا مع إذاعة صوت العرب من بطولة فنانين من الكويت ومصر.

أما مرحلة ما بعد رمضان والإجازة الصيفية، فهناك برامج ترفيهية وثقافية وفنية، وستسجل العديد من الجلسات الغنائية الطربية، وانتاج مسلسلات كوميدية.

وشدد المبارك على دور الشباب في المجتمع الذي يشكل النسبة الأكبر من تعداد السكان في الكويت، حيث سيشارك هذا الجيل في إعداد وتقديم وتنفيذ وإخراج البرامج من خلال محطة (o fm) وغيرها، لافتاً إلى تخصيص فقرات إرشادية وتوعوية سيقدمها الشباب إلى جيله، مثل آفة المخدرات وعقوق الوالدين من خلال مقاطع تمثيلية بسيطة.

وأضاف أن اللائحة المالية يجب أن تواكب التطوير، سواء كانت لممثلي الدراما أو المطربين وغيرهم، معلنا أنه سيمنح مكافأة مالية مجزية من حسابه الخاص للموظف المثالي المهتم بعمله (معد، فني، منفذ، مخرج، مقدم)، وقد حصرت الأسماء، وستكون ثلاثة أشهر فترة التجربة.

كما أكد على أن البرامج ليست حكراً على أحد سواء كانوا من المقدمين أو المخرجين، فهي ليست مسجلة بأسمائهم بل تملكها الإذاعة فقط.

وكشف عن تعليمات من وزير الإعلام بشأن تكريم الفنانين الرواد، من بينها إطلاق أسمائهم على الاستوديوهات، وقد شكلت لجن لدراسة الموضوع.

ولفت المبارك إلى دراسة «إبسوس» حول أهم محطات إذاعة الكويت، حيث حصلت إذاعة القرآن الكريم على المركز الأول، ثم محطة (o fm) في المركز الثاني.

back to top