مكتب الإنماء كرّم قدامى موظفيه و«الشهيد الحي»

نشر في 07-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2015 | 00:01
No Image Caption
سهر: دعم الانتماء الوطني وتعزيز دور الأسرة أبرز أولوياتنا
أكد المدير العام لمكتب الإنماء الاجتماعي الدكتور عبدالله سهر أن ما حققه المكتب من إنجازات كثيرة منذ إنشائه في مجالات الرعاية النفسية والاجتماعية يأتي وفقاً للرؤية الاستراتيجية المستمدة من المنهج الإنساني لإزالة آثار الصدمة التي خلفها العدوان العراقي الغاشم.

وقال سهر في كلمته خلال احتفالية تكريم قدامى موظفي مكتب الإنماء الاجتماعي والشهيد الحي في فندق جميرا المسيلة صباح أمس بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية إن هناك من يسعى إلى تفرقة أبناء الشعب الواحد، "وهي لوحات نشمئز منها وقررنا اليوم من خلال هذا الحفل أن ننطلق بلوحة جديدة تكون بداية واعدة وصادقة تنطلق من رجال بذلوا الكثير في خدمة الكويت ومنهم الشهداء الذين قدموا أثمن ما عندهم حياتهم وأسرهم وأجسادهم لهذا الوطن المعطاء".

التوتر السياسي

وأبدى أسفه لتقصير أداء مكتب الإنماء  لمدة عامين ماضيين، "والذي جاء نتيجة حتمية لما مررنا به من توتر سياسي في الأداء العام لمؤسسات الدولة"، مضيفاً أن المكتب يعبِّر عن النظرة الثاقبة للأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد، ويعتبر مفخرة تاريخية تستوجب المحافظة عليها ورعايتها وتطويرها.

وقال، إن من أبرز المشاريع الرائدة المتميزة التي حظيت برعاية سامية من الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد مشروع" الشهيد الحي"ن الذي يمثل الركيزة الأساسية للنهج والاتجاهات والمعايير السلوكية التي شكلت نهج المكتب العملي والعلمي باعتبار الإنسان الكويتي غاية المكتب وجلّ  اهتمامه.

وأوضح د. سهر أن لجنة الشهيد الحي إحدى التجارب الرائدة في مواجهة آثار الصدمة النفسية للتعامل مع الإنسان بجميع أبعاده النفسية والاجتماعية، ولهذه اللجنة دلالتها التاريخية وقيمتها الوطنية التي تستمد طاقتها من الإرث الذي أهداه لنا أمير القلوب الراحل الشيخ جابر الأحمد ،  ولاشك أن هذا الإرث وهذه القيمة لها قدرها لدى أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد والمجتمع الكويتي ككل.

من جانبها هنأت مدير إدارة شؤون الإرشاد النفسي والاجتماعي في المكتب  الدكتورة وفاء العرادي الأبطال البواسل من لجنة الشهيد الحي الذين غرسوا بذور التحرير وزرعوا أشجار الحرية وزينوا الحدائق بنور الفخر والشرف الذي أنبت في أعماقنا ثورة البذل والعطاء وفجَّر في أنفوسنا بركان الحب والوفاء لوطننا الغالي الكويت.

ولفتت العرادي إلى أن المكتب مستمر في تبني خطط التطوير وتنفيذ مشاريع التنمية واضعاً بعين اعتباره مرسومه وأهدافه ومكانته كشريك استراتيجي فاعل مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

من جهته شكر العضو السابق في لجنة الشهيد الحي سامي بوناشي المدير العام الدكتور عبدالله سهر على مبادرة تكريم أعضاء لجنة الشهيد الحي بمكتب الإنماء الاجتماعي موضحا أن المكتب إحدى التجارب الرائعة في مواجهة آثار العدوان العراقي الغاشم على دولة الكويت.

back to top