النصف: سأتصدى بقوة لقانون تنظيم اتحادات الطلبة

نشر في 31-03-2015 | 00:08
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:08
No Image Caption
«القوى الطلابية» تواصل رفضها لـ«تكميم الأفواه» وتتوعد بوقفة جادة وموحدة
بينما استمرت لليوم الثاني على التوالي، ردود فعل القوى الطلابية الرافضة لمقترح «تنظيم عمل الاتحادات الطلابية» الذي أقرته اللجنة التشريعية البرلمانية أمس الأول، جدد النائب راكان النصف موقفه الرافض لهذا القانون، مؤكداً أنه سيتصدى بقوة لتطبيقه لعدم إيمانه بأنه سينهض بالحركة الطلابية الكويتية «الرائدة على مستوى المنطقة والإقليم».

وانتقد النصف، في مؤتمر صحافي بمجلس الأمة أمس، «تعصّب البعض للقانون دون تقييمه، ففكرة الصوت الواحد طُبّقت على الانتخابات السياسية، ولم يتسنَ لنا تقييمها حتى نعممها على الأندية والجمعيات، وغداً على اتحاد الطلبة»، متسائلاً: «كيف يُعمم القانون على هيئاتنا السياسية بهذه الطريقة؟!».

وأشار إلى أن القائمة التي تتولى قيادة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، تعتبر خصماً سياسياً وفكرياً له، مستدركاً: «لكن الخصومة معها لن تقودني إلى الانتقام منها بقانون، لإيماني بالعمل الديمقراطي وخيار الطلبة».

ودعا النصف إلى «عدم إنكار فضل العمل الطلابي والنقابي على الحياة السياسية في البلاد حالياً، والذي يؤهل شبابنا للانخراط في الحقل السياسي مستقبلاً».

ومن جهتها، توعدت القوى الطلابية بوقفة جادة وموحدة للقوائم والاتحادات الطلابية لمواجهة هذا القانون «المكمم للأفواه»، معتبرة أن إقرار «التشريعية» لهذا القانون يعد خطوة سلبية، «لأنه يكبل الحركة الطلابية ويمنعها من المشاركة السياسية، ويقيّد انتخاباتها بالصوت الواحد».

وأعلن الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عقد اجتماع موحد لجميع القوى الطلابية اليوم بمقر الاتحاد بمنطقة الفيحاء في السابعة مساءً، للتنسيق بينها والاتفاق على الخطوات التي ستتخذها لوقف هذا القانون.

النصف: سنتصدى لقانون اتحادات الطلبة ولا لتعميم الصوت الواحد

back to top