تقدمت الأجهزة الادارية والفنية لأندية القادسية والكويت والجهراء وكاظمة واليرموك والنصر بكتب رسمية إلى مجالس إداراتها من أجل اقامة معسكرات تدريبية خارجية، استعداداً لانطلاق منافسات الدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة.

Ad

وكانت الاندية الستة المذكورة تأهلت للدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة بعد فوزها بالمراكز الستة الأولى.

وينطلق الدور الثاني من البطولة في الثامن من مارس المقبل بنظام الدوري من قسمين، على ان يتأهل أول أربعة فرق للدور الثالث الذي سيقام بنظام «البلاي اوف»، بحيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث خمس مباريات، والفائز بثلاثة منها سيتأهل للدور النهائي الذي سيقام بنفس النظام.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد منحت الفرق الستة راحة 28 يوما للاستعداد بالشكل الجيد للدور الثاني، وضمان النقل التلفزيوني، فضلاً عن مشاركة منتخبنا الوطني للثلاثيات 3x3 في البطولة الخليجية الثانية التي ستقام في المنامة خلال الفترة من 19 الى 21 فبراير الجاري.

ولم ترد إدارة اي ناد على طلب انديتها بإقامة المعسكرات الى الآن، حيث تنتظر الادارات صرف الهيئة العامة للشباب والرياضة رواتب الاحتراف الجزئي عن شهري نوفمبر وديسمبر، تمهيداً لمنح الفرق الميزانية من اجل اقامة المعسكرات الخارجية.

وباشرت بعض الاندية بإرسال نسخة عن جوازات بعض مدربيها ولاعبيها حتى تكتمل الاجراءات وتكون الفرق مستعدة للسفر في حال حصولها على الميزانية الكافية.