قررت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر، استغلال توقف بطولة الدوري المصري الممتاز لظروف ارتباط المنتخب الأول بمباراتي السنغال وتونس يومي 15 و20 نوفمبر الجاري في التصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم المغرب 2015، في التقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة المصري "الجبلاية" ضد ثلاثي نادي الزمالك أحمد دويدار ومعروف يوسف وخالد قمر، لإيقافهم بداعي توقيعهم للنادي الأحمر، قبل انتقالهم بشكل رسمي للزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

Ad

ويرغب الأهلي فى إيقاف ثلاثي الزمالك ردا على صدور قرار أول أكتوبر الماضي بإيقاف باسم علي جناح أيمن الفريق الأحمر وتغريمه 87 ألف جنيه لتوقيعه للنادي الأبيض قبل تفعيل انتقاله للشياطين الحمر، وكان علاء عبدالصادق المشرف العام على الكرة بالأهلي، قد أكد في وقت سابق أنه انتهى تماما من تجهيز ملف شكوى ثلاثي الزمالك، وتم رفعه لإدارة النادي التي من المقرر أن تتقدم به في غضون أيام قليلة.

على جانب آخر، رفض شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق اقتراح مسؤولي النادي بإجراء جراحة الركبة في مصر، متمسكا بالسفر إلى ألمانيا، وهو ما رضخ له قطاع الكرة في نهاية الأمر.

وأكد إكرامي لمسؤولي ناديه أنه مصمم على السفر لألمانيا، أسوة بما تم مع زملائه محمد ناجي جدو وعبدالله السعيد ومن قبلهما وليد سليمان وأحمد خيري وعماد متعب، وأخيراً عمرو جمال الذي أجرى عملية جراحية في إسبانيا.

وكان مسؤولو الأهلي قد أكدوا للحارس الدولي أن جراحة الركبة لا تستلزم سفره للخارج ومن الممكن إجراؤها في مصر، إلا أنه رفض الأمر شكلا ومضموناً، وأمام تمسكه بالسفر، وافق الأهلي ليقرر إكرامي الذهاب غدا إلى السفارة الألمانية لاستخراج التأشيرة.

إلى ذلك، حدد مسؤولو النادي مبلغ 300 ألف دولار كحد أقصى للتعاقد مع أي  مهاجم إفريقي خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وذلك وفقا لما أكده وائل جمعة مدير الكرة بالفريق لعدد من وكلاء اللاعبين الذين يسعون فى الوقت الحالي لاستقطاب بعض الصفقات للقلعة الحمراء، حيث يبحث المارد الأحمر عن ضم أكثر من لاعب في مقدمتهم مهاجم صريح وديفندر بجانب ظهير أيمن.

بعيدا عما سبق، يواصل الفريق تدريباته اليومية استعدادا للسفر إلى الكويت لمواجهة العربي وديا يوم 12 نوفمبر الجاري بمناسبة افتتاح أكاديمية للنادي الأحمر هناك، وهي المباراة التي تنظمها وكالة الأهرام للإعلان راعي القلعة الحمراء.