يختتم فريق القادسية لكرة القدم تدريباته مساء اليوم على استاد الملك عبدالله «الجوهرة» استعدادا لمواجهته المرتقبة أمام الأهلي السعودي غدا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المحلق الآسيوي المؤهل لدوري أبطال آسيا.

Ad

وتواصلت تدريبات الأصفر على أحد الملاعب الفرعية منذ الوصول حتى يوم أمس رغبة من مدرب الفريق الإسباني أنطونيو وجهازه المعاون في تجهيز اللاعبين بأفضل ما يكون للمباراة التي تعتبر الخطوة الأصعب للقادسية في الموسم الحالي.

وركز الجهاز الفني للأصفر على بعض الجمل التكتيكية المراد تنفيذها في مواجهة الأهلي، وبدا أن أنطونيو لا يخشى مواجهة فريق بحجم الأهلي، وهو ما حاول إيصاله للاعبين وقدرتهم على تجاوز الفريق السعودي رغم تألقه في الموسم الحالي، وحصده لقب سمو ولي العهد السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على الهلال مساء الجمعة.

وطالب أنطونيو لاعبيه بعدم الرهبة من المباراة، ومن ثم الانكماش الى الدفاع، الأمر الذي يؤدي الى تقديم المباراة على طبق من ذهب لأصحاب الأرض.

ويدرك القادسية أن الفرق السعودية، لاسيما الأهلي، يقدمون كرة قدم مفتوحة من دون حذر مبالغ فيه في الدفاع، وهو ما يتيح للأصفر فرصة الظهور بشكل لائق في ظل امتلاكه عناصر مهارية أمثال المطوع، والمشعان، وناغاييف.

جاهزية كبيرة

وتشهد صفوف الأصفر جاهزية كبيرة بعد التحاق حارس الفريق نواف الخالدي، وضاري سعيد بالفريق أمس حيث تخلفا عن السفر مع الوفد أمس الأول، في حين يبقى عامر المعتوق الذي غاب عن الوفد المتجه إلى السعودية للإصابة في الرباط الجانبي للركبة، وتأكد غيابه عن المباراة للإصابة، في حين يعاني سلطان العنزي من إصابة أجبرته على الخروج من التدريبات.

 وأبدت إدارة الفريق ارتياحها للتجهيزات المتاحة في الملعب وكذلك أرضيته الجيدة التي أسهمت في أداء التدريبات والتكتيكات التي وضعها الجهاز الفني.

وأشاد الجميع بالاستقبال الرائع الذي حظي به وفد نادي القادسية من قبل إدارة النادي الأهلي سواء عند الوصول أو متابعة كل التحضيرات اللازمة في مقر إقامة الوفد ومغادرته من وإلى الفندق والملعب، معبرين عن شكرهم لهذا التعامل الراقي والمثالي الذي لا يعد مستغربا على النادي الملكي السعودي، الذي ينمي روح الاخوة والمحبة بين الأشقاء، ويعبر عن المعنى الحقيقي للرياضة وما تحمله من أهداف سامية.

شحن سعودي

من جهة أخرى، وفي الفريق الأهلاوي المنتشي بلقب كأس سمو ولي العهد السعودي، طالب الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان غروس اللاعبين بالتركيز في المباراة، وطي صفحة الفوز بلقب الكأس.

وراقب غروس القادسية في الكويت في مباراة الوحدات، ودوّن ملاحظات كثيرة عن الأصفر، لتجهيز فريقه بالكشل المطلوب في المباراة، والتي يعول عليها الأهلي السعودي للوصول لدوري الأبطال لمواصلة صحوته القوية هذا الموسم.

وقام بعض أعضاء الشرف في النادي السعودي بمنح اللاعبين مكافآت مالية للفوز بكأس ولي العهد، كما تم شراء الآلاف من تذاكر المباراة لتوزيعها بالمجان على جماهير النادي في المباراة، وذلك رغبة في شحن همم اللاعبين لمواجهة القادسية.