الصدارة لسيدات الكويت وشباب قطر ورجال السعودية في «خليجية الغولف»

نشر في 24-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2015 | 00:01
No Image Caption
شهد اليوم الأول لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي للغولف الـ19 للرجال والـ8 للشباب والأولى للسيدات، التي تنظمها اللجنة الكويتية للغولف، على ملاعب صحارى، برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، تقديم المنتخبات الستة المشاركة، وهي الإمارات والسعودية والبحرين وعمان وقطر إلى جانب الكويت في الفئات الثلاث (الرجال والسيدات والشباب) مستوى رائعا لفت الأنظار بشدة.

وتصدرت الكويت منافسات بطولة السيدات بمجموع 172 ضربة، وتبعه المنتخب الإماراتي في مركز الوصافة بـ181 ضربة، وجاء المنتخب العماني في المركز الثالث بـ231 ضربة، وتألقت اللاعبة الكويتية نور الدوسري التي ينتظرها مستقبل متميز محققة 83 ضربة، وتبعتها الإماراتية د. رباب الحاج، ثم الكويتية فادية عمادي، ولكل منهما 87 و89 ضربة على التوالي.

في المقابل، تربعت قطر على قمة منافسات الشباب بمجموع 156 ضربة، وجاء المنتخب العماني في المركز الثاني بنفس الرصيد، ثم جاءت منتخبات الإمارات (161)، والكويت (162)، والبحرين (163)، والسعودية (168) في المراكز من الرابع إلى السادس.

وتصدر اللاعب القطري فيصل رضوان ترتيب اللاعبين لهذه الفئة، محققا 74 ضربة، والإماراتي عبدالله القبيسي بـ75 ضربة، بينما تساوى العماني راشد الحارثي، والكويتي علي الأنصاري، والعماني حمود الحارثي، والسعودي سعود الشريف، ولكل منهم 78 ضربة.

وجاءت السعودية في صدارة منافسات بطولة الرجال، محققة 218 ضربة، يليها قطر في المركز الثاني برصيد 222 ضربة، ثم البحرين (223)، والكويت (243)، وعمان (248)، والإمارات (262) في المراكز من الثالث إلى السادس.

وتربع السعودي خالد عطية على القمة برصيد 70 ضربة، وجاء ابن جلدته عثمان الملا في مركز الوصافة بـ71 ضربة، والقطري غانم الكواري في المركز الثالث بـ72 ضربة. وتتضح اليوم الجمعة الصورة في ما يخص منافسات الفئات الثلاث التي تختتم غداً السبت.

اجتماع مهم لـ «تنظيمية الخليج»

إلى ذلك، عقدت اللجنة التنظيمية الخليجية للغولف اجتماعا مهما أمس الخميس، ناقشت خلاله اللائحة الموجهة لها، إلى جانب مناقشة قوانين وشروط بطولات مجلس التعاون الخليجي وإقامة بطولة تحت 15 سنة.

كما ناقشت اللجنة الخليجية للغولف إنشاء موقع رسمي لها، وكذلك أرشيف يحتوي على تاريخ جميع البطولات السابقة للعبة.

من جانب آخر، أقامت اللجنة الكويتية للغولف واللجنة التنظيمية للبطولة المنبثقة عنها حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة في البطولة، في تواجد كثيف لوسائل الإعلام الكويتية والخليجية.

الدوسري: فخورة بمنتخب بلدي

أعربت لاعبة المنتخب الكويتي نور الدوسري عن سعادتها بعد ظهورها بمستوى جيد في اليوم الأول للمنافسات، والذي لاقى إعجاب وتقدير المدربين وعشاق اللعبة.

وقالت الدوسري، (14 عاما)، "اعتبر نفسي إنسانة محظوظة لأن تاريخ البطولات الخليجية سيذكر أنني أول من تصدر المنافسات في البطولة الأولى للسيدات".

وأضافت: "المنافسة كانت قوية للغاية، ويمكن القول انه كان بالإمكان أفضل مما كان، تميزت بالضربات الرئيسية في اليوم الأول، ما حققه المنتخب يجعلني أشعر بالفخر في الظهور الخليجي الأول له"، مؤكدة أن المنتخب الكويتي قادر على المنافسة على اللقب كأول انجاز لمنتخب السيدات في تاريخ اللعبة.

back to top