النفيسي: «التغليف» تبني مصنعاً في صبحان وآخر في أربيل

نشر في 17-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-04-2015 | 00:01
«نستهدف بدء الإنتاج في «أمغرة» والتنويع في «الإمارات والسعودية»
ذكر رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف عبدالعزيز النفيسي ان الشركة تعمل على بناء مصنع جديد لها في منطقة صبحان بمساحة 3000 متر مربع، مضيفا انه تم كذلك الاتفاق على بناء مصنع مشاركة مع إحدى الشركات العاملة في اربيل في كردستان العراق، لإنتاج علب الفوم.

وقال النفيسي، في الجمعية العمومية العادية للشركة، التي وافقت على توزيع أرباح نقدية بنسبة ٢٠ في المئة، إن الشركة أتمت خلال ٢٠١٤ شراء شركة زيما للتجارة العامة التي تملك مصنعا في امغرة الصناعية بمساحة ١٠ آلاف متر مربع، للتوسع في مجال صناعة العلب الشفافة.

والمح الى ان الشركة تستهدف خلال العام الحالي الانتهاء من بناء المصنع الجديد في منطقة صبحان، وبدء الإنتاج في مصنع أمغرة، وكذلك التنويع في مصنعي الإمارات والسعودية.

وأضاف ان صافي إيرادات مبيعات الشركة بلغ ١١.٥٦ مليون دينار، أي بزيادة بنحو ١٠ في المئة عن عام ٢٠١٣، وبذلك حققت أرباحا تشغيلية بلغت ٢.١١٢ مليون دينار، أي ما يمثل ١٨ في المئة من الايرادات، كما بلغ مجمل الارباح ١.٩٢٦ مليون دينار، بزيادة بلغت ١ في المئة عن العام السابق، وارتفع مجموع موجودات الشركة عام ٢٠١٤ إلى ١٨.٥٦٢ مليون دينار، بزيادة بلغت نحو ١٩ في المئة عن عام ٢٠١٣.

وزاد ان المجموعة تواصل وضع نفسها موضع التميز بزيادة قدراتها الإنتاجية، والاعتماد عليها، وسرعة توصيل منتجاتها، وتنافسيتها، واتساع شبكة التوزيع لديها، مؤكدا أن الشركة ستستمر في العمل على نمو الشركة كرائد في السوق، في الوقت الذي ستعمل على زيادة أرباح الشركة وتحقيق مكاسب أكبر للمساهمين.

ووافقت الجمعية العمومية على استقطاع ١٠ في المئة لحساب الاحتياطي القانوني بمبلغ ٢٠٣.٣ آلاف دينار، ووقف استقطاع الاحتياطي القانوني لبلوغ المبلغ ٥٠ في المئة من رأس المال، ومكافأة أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ ١٠ آلاف دينار، إضافة إلى مجمل البنود الأخرى.

back to top