«البورصات الإفريقية» تختار عمران رئيساً لـ «معايير أسواق المال»‎

نشر في 01-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2015 | 00:01
No Image Caption
قالت البورصة المصرية امس، إن اللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات الافريقية اختارت د. محمد عمران رئيساً للجنة المعايير.

وأوضح عمران، رئيس البورصة المصرية، ان الاختيار تم بالانتخاب من جانب اللجنة التنفيذية للاتحاد، وقد اعتمد بشكل أساسي على التقدم الذي تحظى به البورصة المصرية في بنيتها المعلوماتية.

ولجنة المعايير هي اللجنة التي ستكون مسؤولة عن توحيد المعايير التي تعتمد عليها البورصات الافريقية في إصدار احصائياتها وذلك بهف التوافق مع المعايير الدولية لأسواق المال في هذا الشأن.

وأضاف عمران أن وجود معايير موحدة للبورصات الافريقية أمر ملح ومهم لجذب مزيد من الاستثمارات إلى القارة الافريقية، حيث تعد مدى توافر المعلومات وتوحيدها من العوامل الهامة التي يتم الاعتماد عليها في بناء القرار الاستثماري.

واضاف عمران سنبدأ في وضع إطار معياري موحد للبورصات الافريقية وسنعتمد في ذلك على المعايير الدولية المتفق عليها، ونأمل أن نستطيع حشد التزام افريقي بإطار موحد خلال الفترة القادمة من خلال برنامج متدرج.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد البورصات الافريقية قد اجتمعت في القاهرة بحضور عدد من رؤساء البورصات الافريقية وقد ترأس الاجتماع عمران، حيث تمت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتطوير عمل الاتحاد وتفعيل دوره في تطوير أسواق المال الافريقية.

back to top