بدأت بلدية الكويت العمل بجدية لتطبيق قانون ترخيص المخيمات، حيث أطلقت حملاتها التي اقتلعت المخيمات التي لم ترخّص أساساً، وخصوصاً أن فترة السماح لبدء موسم التخييم لم تبدأ بعد.

Ad

أكدت البلدية استمرار حملة التوعية «رخّص وخيّم» بشأن تراخيص المخيمات لموسم التخييم الذي سيبدأ في الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وشددت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت على أن الأجهزة الرقابية في إدارات النظافة في أفرع بلديات محافظات الجهراء والفروانية والأحمدي وفرق الطوارئ لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات ضد كل مخيم غير مرخص، وكذلك ضد مخالفة الاشتراطات واللوائح التي سنتها البلدية بخصوص تنظيم المخيمات الربيعية.

وأشارت الإدارة إلى أن بلدية الكويت أصدرت قرارا برقم 21/ 2014 بخصوص تنظيم المخيمات الربيعية، وبناء عليه يتم تحديد المواقع المسموح فيها بالتخييم، والتي تتمثل في 13 موقعا.

مناطق التخييم

وفي هذا السياق، صرح مدير فرع بلدية الأحمدي، يوسف ملا، بأن فرع بلدية الأحمدي يعمل على تسهيل الإجراءات المتبعة لاستخراج ترخيص المخيم، كما يعمل على رفع أي موقع يقع خارج المناطق المسموح بالتخييم فيها، إلى جانب رفع أي مخيم ينصب قبل الحصول على رخصة تخييم صادرة من إدارة النظافة، مشيرا إلى أن فريق الطوارئ قام بجولة تفتيش على مناطق المخيمات

 وأزال 22 خيمة و48 سورا وساترا ترابيا.

وأكدت الإدارة أنها جادة في تطبيق القرار المذكور بشروطه كاملة، مضيفة أن على كل من يرغب في إقامة مخيم، سواء كانت شركات أو أفرادا التقدم إلى فرع بلدية المحافظة لإصدار الترخيص.

وأهابت بالمواطنين والمقيمين إلى التواصل، في حال وجود أي استفسار يخص التخييم، عبر الموقع الإلكتروني

http://www.baladia.gov.kw/

الأجهزة الرقابية

ومن جهة أخرى، أوضحت الإدارة أن الأجهزة الرقابية تفعّل دورها الرقابي بشأن إزالة المخلفات للحفاظ على النظافة العامة، مشيرة إلى أن عمليات الرقابة والتفتيش متواصلة لتطبيق نظم ولوائح البلدية.

 وفي هذا السياق، نفذ فريق إدارة الخدمات برئاسة المفتش الميداني حمد جراح، بالتعاون مع فريق طوارئ فرع بلدية محافظة الجهراء الذي يرأسه علي القويضي، عمليات إزالة مخلفات سوق بيع وشراء السيارات «حراج السيارات»، والتي أسفرت عن رفع 138 دربا من المخلفات، و45 دربا من الإطارات على مدى أربعة أيام خلال الفترة من 19 إلى 23 الجاري، شملت منطقة بيع وشراء السيارات (حراج السيارات).

وتناشد إدارة العلاقات العامة المواطنين والمقيمين الالتزام باللوائح والقوانين التي شرعتها البلدية، داعية إلى عدم التردد في الاتصال على الخط الساخن 139 في حال وجود أي شكوي، وهو يعمل على مدار الساعة.