انتزع فريق القرين لكرة اليد فوزاً مهماً من منافسه السالمية بنتيجة 26-24 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري العام لكرة اليد.

Ad

وأنهى القرين الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 13-8 ليرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني، بينما ظل السالمية على رصيده السابق 19 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع.

واتسم اللقاء بالندية والإثارة من البداية للنهاية وقدم الفريقان أداء تكتيكياً رائعاً على مدار شوطي اللقاء حيث دانت الأفضلية للقرين مع بداية الشوط الأول بفضل تألق حارس مرماه عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمات المرتدة مما أعطى فريقه فرصة لامتلاك زمام اللقاء خصوصاً بعد أن ارتكز الدفاع على طريقة 3-3 مما أربك هجوم السماوي كثيراً.

في حين، اعتمد السالمية على دفاع المنطقة 6 -صفر و5-1 على فترات للحد من خطوة مهاجمي القرين، لكن الحلقة الأبرز كانت تألق حارسه علي صفر في الذود عن مرماه والاعتماد بشكل أساسي على تصويبات خالد الغربللي الذي سجل بمفرده «13 هدفاً» طول اللقاء من الخط الخلفي.

انتفاضة السالمية

وفي منتصف الشوط الثاني، انتفض لاعبو السالمية وتمكنوا من تقليص الفارق إلى هدفين 19-17 بعد تفعيل دور الأجنحة والاختراقات من على خط الستة أمتار إلى جانب تراجع ملحوظ في أداء الحارس عبدالعزيز الظفيري مما دفع مدرب القرين خالد غلوم لتبديله وإشراك الحارس سلمان مزعل والدفع بسعد سالم في الهجوم، ورغم ذلك نجح السماوي في إدراك التعادل 22-22، 24-24 في آخر خمس دقائق لكن وفرة البديل الجيد في صفوف القرين بالمقارنة بالسالمية، حيث أشرك مطلق الدوسري كصانع ألعاب وسرعة سعد سالم في تنفيذ الهجوم الخاطف أعاد القرين إلى المقدمة لينهي اللقاء لمصلحته بشق الأنفس.

باقي النتائج

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول، نجح كاظمة في الفوز على الفحيحيل بنتيجة 27-19 كما تغلب الجهراء على الساحل بنتيجة 32-30، بذلك رفع البرتقالي رصيده إلى 14 نقطة واقترب بشدة من حجز مكانه في دور الثمانية ولحق به الجهراء بـ12 نقطة في المركز السابع، بينما تراجع الفحيحيل إلى المركز الثامن بـ11 نقطة والساحل قبل الأخير بـ3 نقاط.