ضبط عسكري المرور المسيء لوافدة أجنبية

نشر في 12-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 12-09-2014 | 00:01
No Image Caption
اعترف بالواقعة... والإجراءات ضده قد تصل إلى حد التسريح
أحال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا، صباح أمس، العسكري الذي ظهر صوته في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتلفظ على وافدة أجنبية بألفاظ وعبارات خادشة للحياء، ولا تصدر من رجل أمن منوط به حماية القانون، إلى إدارة الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية لاتخاذ إجراء قانوني ضده يصل الى حد التسريح من شرف الخدمة العسكرية.

وأبلغت مصادر أمنية مطلعة لـ "الجريدة" أن اللواء المهنا، وفور وصول المقطع المصور إليه كلف قيادات قطاع الحركة ورؤساء أقسام الحركة في إدارات المرور وإدارة العمليات المرورية بالبحث والتحري عن هوية العسكري، ومراجعة جميع إحالات الحوادث التي تمت من دوريات المرور، لافتا إلى أن الرد كان سريعا من قبل إدارة عمليات المرور التي حددت هوية العسكري من خلال إحالته حادث تصادم بين مركبتين، إحداهما بقيادة وافدة كندية، مشيرا إلى أن الحادث كان على طريق الفحيحيل السريع باتجاه الأحمدي.

وأضاف المصدر أن مدير إدارة عمليات المرور استدعى العسكري الذي كان اسمه موجودا في كتاب الإحالة الخاص بأطراف الحادث، وواجهه بالتسجيل الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن العسكري اعترف بأن التسجيل يخصه، وطلب أن يتقدم باستقالة، إلا أن مسؤولي قطاع عمليات المرور رفضوا طلبه وأصروا على إحالته الى الرقابة والتفتيش، ومن ثم الى إدارة المحاكمات العسكرية لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه، والتي تصل الى حد التسريح من شرف الخدمة العسكرية.

بيان «الداخلية»

وكانت إدارة الاعلام الأمني بوزارة الداخلية أصدرت بيانا حول ضبط رجل الأمن الذي أساء لمقيمة وإحالته الى التحقيق جاء فيه:

"أكدت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه تم ضبط رجل الأمن الذي تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي وهو يوجه لفظا خادشا للحياء الى مقيمة".

وأوضحت أنه "تمت إحالة رجل الأمن المذكور الى الإدارة العامة للرقابة والتفتيش، وجار التحقيق معه بشأن ما حدث، وتوقيع العقاب الرادع عليه في حال ثبوت الواقعة".

back to top