«الأبيض» يلتقي الأهلي البحريني في «خليجي اليد»

نشر في 22-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-03-2015 | 00:01
يستهل في الخامسة من مساء اليوم الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت مشواره في البطولة الخليجية الخامسة والثلاثين للأندية أبطال الكؤوس، التي انطلقت أمس في ضيافة نادي الجزيرة الإماراتي بمدينة أبوظبي، وتستمر حتى 30 مارس الجاري، بلقاء نظيره الأهلي البحريني ضمن منافسات المجموعة الثانية من المسابقة، ويسبق هذه المباراة في الثالثة عصراً لقاء يجمع بين فريق السد القطري والأهلي الإماراتي ضمن المجموعة ذاتها.

ويسعى فريق الكويت إلى تحقيق أول انتصار له في المجموعة الثانية وتحقيق بداية قوية في البطولة، لتكون أولى خطواته نحو التأهل للدور الثاني في البطولة.

ويبدو الأبيض مرشحاً لتحقيق هدفه بالمنافسة على قمة مجموعته، وبالتالي لقب البطولة، بفضل وجود مجموعة من اللاعبين البارزين أصحاب الخبرة الطويلة على الصعيدين المحلي والخارجي.

 استعدادات جيدة

وسيدخل الكويت اللقاء بعدما استعد بشكل جيد لخوض منافسات البطولة من خلال معسكر تدريب أقامه في العاصمة القطرية الدوحة مدة 12 يوما خاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية مع فرق الشارقة الإماراتي، والغرافة والقيادة القطريين.

وسيعول مدرب الفريق سعيد حجازي على صفوفه المكتملة ومهارة لاعبيه، خصوصا في الخط الخلفي بقيادة صانع الألعاب سعود الضويحي، ومحمد الغربللي صاحب التصويبات القوية، وشقيقه عبدالله العائد إلى الملاعب بعد فترة انقطاع طويلة بسبب الشطب الذي تم الغاؤه مؤخراً من قبل اتحاد اللعبة، والمحترف البحريني علي عبدالقادر، كما سيكون بوسع حجازي استغلال قدرات المخضرم علي مراد العائد من الإصابة وقت الحاجة.

وعلى مستوى الدفاع فمن المرجح أن يعتمد حجازي على الأسلوب المعتاد وهو الدفاع المتقدم 3-3 أو 4-2 وتنفيذ الهجمة المرتدة، تاركاً مهمة حراسة عرين الفريق على عاتق حارس منتخب صربيا العملاق داركو ستانيتش الذي من المنتظر أن يحقق الإضافة اللازمة للفريق.

وفي المقابل سيحاول فريق الأهلي التصدي لطموح وقدرات لاعبي الكويت لانتزاع فوز يدرك مدى الصعوبة في بداية مشواره في البطولة.

اليوم راحة في «عربية اليد»

أسفرت منافسات الجولة الافتتاحية من البطولة العربية الثانية عشرة للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد، التي تستضيفها مدينة أغادير المغربية حالياً حتى 30 الجاري، والتي جرت أمس الاول، عن فوز النجمة البحريني على رجاء اغادير المغربي المضيف بنتيجة 22-21، ضمن منافسات المجموعة الثانية، وتغلب الترجي السعودي على الكوكب المراكشي بنتيجة 22-18 ضمن المجموعة الاولى.

يذكر أن فريق الشباب الكويتي خاض أولى مبارياته في البطولة مع النجم الساحلي التونسي في ساعة متأخرة من مساء أمس.

وسيكون اليوم راحة لجميع فرق البطولة، طبقاً لجدول المباريات، على أن تستأنف مباريات الجولة الثالثة الاثنين.

back to top