كشفت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، الموزع الحصري لـ «تويوتا» في الكويت، الستار عن «TRD»، لإضافة «طعم جديد» إلى مركبات تويوتا لأول مرة في البلاد، في سعيها لتطبيق شعار «تويوتا» «متعة القيادة والعصرية والشبابية والابتكار».

Ad

«الجريدة» تسلط الضوء على تويوتا TRD بعد إطلاق «الساير» 5 مركبات تتضمن اللمسات الرياضية وعرضها في السوق الكويتي.

أسدلت مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده، إحدى شركات مجموعة الساير القابضة والموزع الحصري لـ "تويوتا" في الكويت، الستار عن "تي. آر. دي"، في مجمع 360، بحضور كل من الرئيس التنفيذي للمؤسسة مبارك ناصر الساير، والمدير العام لـ "تويوتا" تيكنوكرافت اليابان، صاحبة ماركة "تي آر دي" تاكيهارو أونوزوكا، ومساعد المدير العام، تي إم سي مينارو دبي ريوسوكي اكو، وكبار قيادات وممثلي مجموعة الساير القابضة ووسائل الإعلام.

ويتميز سوق الكويت باستحواذ الفئة الشابة على نسبة كبيرة من السوق بصورة عامة. وستقوم "تي آر دي" من خلال هذا المفهوم بالتواصل مع أعداد أكبر من هذه الفئة الشابة، تأكيدا للوعد الذي قطعته ماركة تويوتا على نفسها: "واكو – دوكي"، أي متعة القيادة والعصرية والشبابية والابتكار، لتقدم مفهوما جديدا في تطور ماركة تويوتا، وتأكيد شموليتها قائمة على قدرتها على التعبير عن نفسها لعملائها في المنطقة لإبراز تفردهم وتميزهم عن غيرهم في العالم.

وتجعل مجموعة "تي آر دي" من كل سيارة مثالا على التميز بلا تردد، من خلال التصاميم القوية التي ترتقي بأداء السيارة الى أفضل مستوى ممكن. وتتمتع سيارات "تي آر دي" بمظهرها الفريد وقوتها بمجموعة رياضية أكثر اناقة وتطورا.

وقد أسست تويوتا تكنوكرافت، صاحبة علامة تي آر دي، أوToyota Racing Development المعروفة حول العالم في اليابان في عام 1954. وهي إحدى شركات مجموعة تويوتا التي تعد واحدة من أكبر مجموعات الشركات في العالم.

وتكمن رسالة "تي آر دي" في ريادة مستقبل ثقافة السيارات بتكنولوجيا متطورة وهندسة بمهارات فنية فائقة. ومع الوقت ظل هدف "تي آر دي" كما هو:  توسيع نطاق نشاطات رياضة سباق سيارات تويوتا حول العالم تطوير وبيع الاكسسوارات الخاصة بالأداء المستوحى من رياضة سباق السيارات.

تصميم مختلف

وقال المدير العام لـ "تويوتا"، تكنوكرافت اليابان تاكيهارو اينوزوكا، في شرحه لتاريخ تأسيس ونجاح تي آر دي: "ما يميز تي آر دي هو تأسيس الشركة من قبل مجموعة من المهندسين الذين يتمتعون بشغف كبير برياضة سباق السيارات، وكانوا متلهفين جدا لنشر الإثارة وروح قيادة السيارة".

"وأضاف: تم تصميم وتطوير جميع منتجاتنا من مهندسين يملكون فهما عميقا وشغفا كبيرا لجميع أنواع السباقات، ابتداء من السباقات التنافسية وسباقات التحمل، وصولا الى سباقات أوتو-كروس والدريفتينغ وسباقات الغراس- رووتس – في اليابان والخارج.

 لقد عملوا بجد لأكثر من نصف قرن لتحسين أداء السيارات جنبا الى جنب مع علاقة ارتباط السائق بسيارته".

تطوير السباقات

وتابع: "سوف تقوم تي آر دي بفعل كل ما عجز الآخرون عن القيام به".

 كان ذلك ولايزال حتى الآن شعارنا "نحن نحاول باستمرار صقل مهاراتنا

وبراعتنا لنقدم لعملائنا البهجة ليس فقط لمجرد المظهر الرائع، إنما للأداء الجيد أيضا"، مبينا أن "هذه فقط بعض الأسباب من جملة أسباب عديدة أخرى وراء اكتسابنا لقب "تطوير السباقات" (Racing Development) في اسم العلامة. كل جزء من إرث السباق الخاص بنا يتجسد في كل قطعة، لتجعل من منتجاتنا منتجات استثنائية بأكبر قدر من العاطفية والإلهام.

وتستمر "تويوتا" في تعزيز مكانتها الريادية بتقديم مجموعة من الموديلات الحديثة الرائعة لدعم ريادتها في السوق بمبيعات منتظمة وأداء مستدام.

 لقد وجد العملاء رابطا بارزا مع توجه في تصاميم تويوتا الجديدة الناجحة.  ودفع اتجاه التصميم الجديد "تويوتا" الى تطوير سيارات بتصاميم ديناميكية

ومثيرة لتجعل من متعة القيادة مكونا أساسيا في قيادة السيارات بصورة عامة.

الساير: مجموعتنا تعكس فلسفة «تويوتا»

أكد مبارك الساير أن "مجموعة الساير تعكس فلسفة شركة تويوتا في تأكيد التزامها بتسخير صناعة السيارات لخدمة المجتمعات. ولتحقيق هذا الهدف فإننا نحرص على جعل عملائنا دوما في صلب كل ما نقوم به لاستمرار التطوير في مكان العمل، بما يتماشى مع أفضل مبادئ ومعايير العمل".

 وأضاف "إن أحد أكبر الإنجازات التي حققناها بنجاح هي بناء ثقافة حقيقية قائمة في أساسها على التزامنا بخدمة ورعاية العملاء بصورة مميزة".

وقال الساير في خطابه الافتتاحي مساء أمس الأول: "لمواصلة تعزيز شراكتنا الإستراتيجية مع "تويوتا"، فإنه يسعدني أن أقدم لأول مرة في الكويت الجوهر، والمعنى الحقيقي لمفهوم سباق وأداء تويوتا بالكشف عن "تي آر دي TRD" المجموعة المثيرة والجديدة كليا من المنتجات والإكسسوارات عالية الأداء".

أسعار الإضافات تبدأ من 400 دينار

كشف مدير عام مبيعات تويوتا في الكويت مسعود وهبة أن TRD شركة تابعة لشركة تويوتا متخصصة في الاكسسوارات الرياضية وتتضمن غالبية السيارات الصغيرة وFJ وتيرسل وFT86 والتي تعتبر لسيارات تويوتا فقط لا لكزس.

وقال وهبة في تصريح لـ"الجريدة" ان الاسعار تختلف باختلاف نوع السيارة، مبينا ان سيارة FJ إضافاتها كثيرة متمثلة في Suspension ودعاميات مختلفة وقد يصل سعرها بزيادة 700 الى 800 دينار عن سعرها الاصلي.

وعن أسعار باقي السيارات، قال ان السيارات الصغيرة تتراوح اسعارها بإضافة لمسات TRD من 400 الى 500 دينار حسب المواصفات ونوع السيارة.

وعن السماح لقائدي مركبات تويوتا في الكويت بإضافة مواصفات TRD الجديدة، قال وهبة ان ذلك غير مسموح به، مبينا ان سيارات تويوتا TRD تأتي من المصنع من خلال تقديم طلب جديد لشرائها، وليست إضافات يمكن اضافتها إلى السيارات الاخرى.

ما يميزها؟

"TRD" هي مهارة حرفية بتوليفة مميزة من شغف السباقات والتكنولوجيا الحديثة خصيصا لملاك تويوتا لإضفاء لمسات وميزات جمالية على سياراتهم بأداء افضل وأقوى من أي وقت مضى، وتبدو مركبات "تي آر دي" مميزة جدا وعصرية بلمسة قوية لإبراز تفردها وتميزهها وجرأتهاعن غيرها، الى جانب أن ماركة "تي آر دي" تعكس الوعد الذي قطعته علامة تويوتا "واكو دوكي" على نفسها لقيادة عصرية شبابية مبتكرة ملهمة.