«سامسونغ» و«بلاكبيري» تنفيان عرض استحواذ محتملاً للأولى على الثانية

نشر في 15-01-2015 | 19:16
آخر تحديث 15-01-2015 | 19:16
No Image Caption
نفت شركتا بلاكبيري وسامسونغ إلكترونكس التقارير التي ذكرت أن الشركتين تجريان محادثات بشأن رغبة «سامسونغ» في الاستحواذ على صانعة الهواتف الذكية الكندية.

وذكرت وكالة رويترز، نقلا عن مصادر ووثائق، أن «سامسونغ» تقدمت بعرض مؤخرا لـ»بلاكبيري» بسعر مبدئي من 13.35 إلى 15.49 دولارا للسهم، ما يجعل قيمة الشركة عند 7.5 مليارات دولار، موضحة ان مسؤولين من الشركتين اجتمعوا الأسبوع الماضي للنقاش بشأن العرض. لكن «سامسونغ» قالت في بريد إلكتروني لوكالة بلومبرغ: «التقرير لا أساس له».

وذكرت بلاكبيري انها على دراية بالتقارير التي نشرت اليوم بشأن عرض محتمل من «سامسونغ» لشراء الشركة، مضيفة في بيانها ان «بلاكبيري» لم تجر أي محادثات مع الشركة الكورية الجنوبية في ما يتعلق بأي عرض محتمل للاستحواذ.

لكن لم يحدد بيان «بلاكبيري» ما إذا تلقت الشركة عرضا من «سامسونغ» أم لا. ونتيجة للتقارير التي ذكرت عرض استحواذ محتمل، أغلق سهم «بلاكبيري» مرتفعاً حوالي 30 في المئة أمس الأول.

وكان مصدر على دراية بالأمر قال إن «سامسونغ» اقترحت نطاقا مبدئيا للسعر يتراوح بين 13.35 و15.49 دولارا للسهم، ما يمثل علاوة تتراوح بين 38 و60 في المئة عن سعر التداول الحالي للسهم.

ووفقا للوثائق التي اطلعت عليها «رويترز»، فإن السعر المعروض يجعل قيمة «بلاكبيري» تتراوح بين 6 و7.5 مليارات دولار، بافتراض تحويل 1.25 مليار دولار من الدين القابل للتحويل.

وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، لأن المشاورات غير رسمية، إن مسؤولين من الشركتين اجتمعوا الأسبوع الماضي لمناقشة صفقة محتملة.

(أرقام)

back to top