توزيع 12 ألف وحدة سكنية خلال السنة المالية الحالية

نشر في 04-05-2015 | 00:15
آخر تحديث 04-05-2015 | 00:15
No Image Caption
● أبل: مدينة المطلاع تساهم في القضاء على «الأزمة الإسكانية»

● النصف: إقرار قانون اتحاد الملاك بدور الانعقاد الحالي أو المقبل
قال وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل إنه سيتم خلال السنة المالية الحالية توزيع 12 ألف وحدة سكنية على المخطط في مشروع مدينة المطلاع، الذي يعد أضخم المشاريع في المنطقة.

وأكد أبل، في مؤتمر صحافي بالمجلس بعد حضوره اجتماع اللجنة الإسكانية أمس، أن هذا المشروع سيساهم في القضاء على ما يسمى «الأزمة الإسكانية»، حيث يضم 30 ألف وحدة، مشيراً إلى أنه سيتم توقيع عقد تنفيذ بنيته التحتية في الربع الأول من العام المقبل.

وأوضح أن المرحلة الأولى لتوزيعات مشروع المطلاع ستكون في أغسطس المقبل، وتضم 1500 وحدة سكنية، مبيناً أن التوزيعات ستستكمل شهرياً بواقع 1500 وحدة حتى مارس 2016، ليصل مجموع الوحدات الموزعة خلال العام الحالي إلى 12 ألف وحدة.

وتوقع أبل أن يستهلك المشروع نحو خمسة آلاف ميغاوات بما يعادل ثلث طاقة الكهرباء في البلاد، مشيراً إلى أن هذا المشروع سيتبعه مشروعا جنوب منطقة سعد العبدالله والخيران، في ظل سعي الحكومة ومجلس الأمة إلى حل القضية «بواقعية».

من جهته، أكد مقرر اللجنة الإسكانية النائب راكان النصف أن اللجنة تبحث كل ما له صلة بالقضية الإسكانية من أراضٍ صناعية، وقانون لتنظيم العقار، فضلاً عن قانون اتحاد الملاك «الذي نسعى إلى إقراره بدور الانعقاد الحالي أو المقبل».

وبينما قال النصف، خلال المؤتمر، إن توزيع 12 ألف وحدة على المخطط إنجاز يحسب للعاملين في المؤسسة العامة للرعاية السكنية، لفت إلى أن عام 2014/ 2015 شهد أعلى نسبة توزيع للوحدات الإسكانية بتاريخ الكويت، مشيراً إلى أن وزير الإسكان أبلغ اللجنة أنه سيتم توقيع عقد البنية التحتية لمدينة غرب عبدالله المبارك في يوليو المقبل.

back to top