المرزوق لـ الجريدة•: لم نتقاضَ فلساً من الاتحاد نظير الفوز بالدوري

نشر في 01-06-2015 | 00:05
آخر تحديث 01-06-2015 | 00:05
No Image Caption
مكافأة البطولة 7 آلاف دينار خُصِمت غراماتٍ على إداريي «الكويت» ولاعبيه
طالب رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق القائمين على الرياضة الكويتية بإعادة النظر في المكافآت المقررة نظير التتويج بالبطولات المحلية والخارجية، معتبراً أن مكافأة الفوز بلقب الدوري في الألعاب الجماعية، والتي تتراوح بين 3 و7 آلاف دينار، لا تليق بالكرة الكويتية، في ظل الملايين التي تنفقها الأندية لتحقيق هذا الغرض.

أكد رئيس نادي الكويت عبدالعزيز المرزوق أن سيطرة فرق ناديه المختلفة على الألقاب في الألعاب الجماعية والفردية لم تأت من فراغ، بل نتاج مجهود جبار من اللاعبين والأجهزة العاملة في النادي، ومن خلفهم الإدارة التي تسعى لتوفير كل احتياجات الفرق، وتذليل كل العقبات.

وقال المرزوق، في تصريح لـ"الجريدة"، إن طموح الكويت لن يتوقف عند السيطرة على أغلب البطولات، بل سيتمد إلى الاحتكار التام لجميعها من دون استثناء، والعمل قائم من أجل هذا الغرض، كما أن المنافسة الخارجية في البطولات الخليجية والآسيوية والصعود لمنصات التتويج فيها هما الهدف الأكبر لجميع منتسبي النادي.

وأشار إلى ان الأبيض اقترب من حسم نقاط كأس التفوق في الموسم الحالي، على الرغم من عدم انتهاء كل الألعاب، حيث لايزال السعي قائماً نحو حصد مزيد من البطولات.

 وطالب المرزوق القائمين على الرياضة الكويتية بإعادة النظر في المكافآت المقررة نظير التتويج بالبطولات المحلية، وأيضا الخارجية، معتبرا أن مكافأة الفوز بلقب الدوري في الألعاب الجماعية والتي تتراوح بين 3 آلاف دينار إلى سبعة آلاف أمر لا يليق في ظل الملايين التي تنفقها الأندية لتحقيق هذا الغرض.

وكشف أن الأبيض لم يحصل على فلس واحد نظير فوزه بالدوري هذا العام، حيث ذهبت مكافأة الفوز بالبطولة والبالغة 7 آلاف دينار مقابل الغرامات والعقوبات الموقعة على اللاعبين والإداريين في النادي.

وشدد على أن الكويت يسير وفق منظومة احترافية في التعامل مع اللاعبين، وهو ما يتطلب انفاق الملايين، ويساعد من دون شك في الارتقاء بمستوى الرياضة الكويتية، وعليه، لا بد ان يكون هناك تقدير مختلف للأندية التي تحقق البطولات، حيث إن نظام الدعم الثابت لكل الأندية لا يتناسب بأي حال من الأحوال مع الأندية التي تتطلع دائما للبطولات.

سر التفوق

وأشار المرزوق إلى أن تحديد الخلل مبكراً، والعمل على علاجه هما سر التفوق هذا الموسم في أغلب الألعاب ومن أهم ما يميز الكويت وإدارة النادي، مستشهداً بفريق كرة القدم الذي نجح في استعادة درع الدوري، رغم أنه عانى في بداية الموسم، ليأتي العلاج سريعا بتغيير المحترفين اكثر من مرة، إلى جانب الجهاز الفني، وهو ما كان له بالغ الأثر في نجاح الأبيض قبل فوات الأوان في تحقيق البطولة الأكبر في الموسم الحالي.

وكشف المرزوق عن اجتماع لإدارة الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة، لوضع النقاط على الحروف في ما يخص جميع الألعاب، وجميع مدربي ومحترفي النادي، مشيراً إلى أن عقد المدرب محمد إبراهيم حتى نهاية الموسم المقبل، وهو ملتزم مع النادي ومستمر، وسيكون الحديث قائماً حول تمديد العقد، لاسيما أن المدرب قدم مع الأبيض أداء لافتا، وكان له دور كبير في اعادة ترتيب الأوراق في الفريق.

وأما في ما يخص المحترفين، فبين أن التونسي شادي الهمامي مرتبط بعقد مع النادي حتى نهاية الموسم المقبل، كما أن روجيرو مرتبط بعقد طويل الأمد، بينما انتهى تعاقد النادي مع العمانيين عبدالسلام عامر، وعبدالعزيز المقبالي.

دوري الأبطال

وبالحديث عن سعي الكويت إلى المشاركة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، قال المرزوق إن الكويت والقادسية استوفيا كل الشروط التي تضمن لهما المشاركة في دوري الأبطال بشكل مباشر، لكن الترتيب المتأخر للمنتخب الكويتي على صعيد المنتخبات الآسيوية هو ما يحول نحو المشاركة.

وأشار المرزوق إلى أن الأبيض سيلتحق في كل الأحوال بالمحلق الآسيوي في النسخة المقبلة، وهناك تصميم من الجميع على تجاوزه، ومن ثم سيكون للكويت ظهور مغاير في دروي الأبطال، حيث ستكون صفقات النادي في ما يخص اللاعبين المحترفين على أعلى مستوى.

الاستمرار في الرئاسة

وحول استمراره في رئاسة النادي في الفترة المقبلة، والتي ستكون الثالثة للمرزوق، قال إن "الأمر متروك لأعضاء الجمعية العمومية"، مشيرا إلى أن "رئاسة نادي الكويت تكليف أكثر منها تشريفا، حيث إن المسؤولية الملقاة على عاتق الرئيس أو الأعضاء أو مديري الألعاب تكون ثقيلة".

وأضاف أن "القائمين على نادي الكويت في الوقت الحالي، أبعد ما يشغلهم تقلد المناصب، في ظل رغبة الجميع في خدمة النادي سواء من موقع مجلس الإدارة أو من اي موقع آخر"، مستشهدا بما يقدمه الرئيس الفخري للنادي مرزوق الغانم، وما يقدمه منذ خروجه من الرئاسة".

back to top