سليمان: الجيش المصري يقود حرباً ضد الإرهاب

نشر في 13-04-2015 | 00:09
آخر تحديث 13-04-2015 | 00:09
No Image Caption
شارك في احتفال مواطنيه بعيد القيامة وأشاد بدعم الكويت لبلاده
احتفل مسيحيو مصر المقيمون في دولة الكويت مساء أمس الأول بعيد القيامة المجيد، وذلك بحضور دبلوماسي وشعبي لافت.

أكد السفير المصري في الكويت، عبدالكريم سليمان، أن القوات المسلحة المصرية تقود حملة شعواء على قوى التطرف والإرهاب في شبه جزيرة سيناء للقضاء على الإرهابيين.

وأشاد السفير بالدعم الاقتصادي الكبير الذي قدمته دولة الكويت ولا تزال لبلاده، مشيرا إلى مبلغ الـ4 مليارات دولار التي قدمتها دولة الكويت لدعم الاقتصاد المصري في مؤتمر مستقبل مصر للتنمية.

وأكد سليمان، في كلمة له مساء أمس الأول بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بحولي، إن مصر تخطو نحو مزيد من التطور والتقدم على الصعيدين الوطني والقومي، مشيرا إلى النجاح الباهر للمؤتمر الاقتصادي للتنمية ودعم مصر، والذي اختتم فعالياته في مدينة شرم الشيخ خلال شهر مارس الماضي، وما خرج عنه من نتائج باهرة ستؤدي حتما إلى مستقبل مشرق وباهر لأبناء الوطن.

المؤتمر الاقتصادي

وأضاف أن نجاح المؤتمر الاقتصادي شكّل حالة استبشار لعموم الشعب المصري، ومهّد أرضية خصبة على المستويين التشريعي والاقتصادي لجذب العديد من الاستثمارات، فضلا عن الدلالات السياسية الإيجابية لنجاح المؤتمر على نحو عزز من مشاعر التفاؤل والثقة.

ولفت إلى عودة مصر إلى دورها الإقليمي والدولي، فضلا عن عودتها بقوة إلى قارتها الإفريقية ومحيطها العربي، وتوج ذلك بنجاح مؤتمر القمة العربية الذي أقيم أخيرا في شرم الشيخ، والذي أظهر للعالم أجمع وحدة الصف العربي وقوته الحقيقية.

وقال سليمان: «وبينما نحتفل بحالة الفرح والبهجة بكل الإنجازات ونتائج المؤتمر الاقتصادي، ونشمر سواعدنا لنشرع في مرحلة جديدة من العمل والبناء، طالعتنا أنباء سارة على المستوى القومي بالعزم على تشكيل قوة عربية مشتركة وتفعيل ميثاق الجامعة العربية بهدف التصدي للتهديدات الأمنية المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط، والتي يضيق الوقت عن ذكرها ولا تخفى على أحد».

وأشار إلى «أننا نرى جميعا أن سفينة الوطن مازالت تبحر شامخة في بحر متلاطم الأمواج، وقد تجاوزت بسواعد وحكمة قيادتها وأبنائها مرحلة الخطر، وباتت تصبو إلى أن ترسو على بر الأمان وميناء التقدم والازدهار، وحق لنا نحن أبناء مصر العظيمة أن نفخر بانتمائنا لأرض الكنانة، وأن نتفاءل بالمستقبل القريب، وأن نشيع هذه الروح بيننا جميعا».

وأضاف سليمان أن العمل جار الآن للإعداد للانتخابات البرلمانية في مصر، وهو ما يمثل الاستحقاق الدستوري الثالث في خارطة الطريق بعد إقرار الدستور والانتخابات الرئاسية.

وتلا السفير المصري نص الرسالة التي بعث بها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأبناء الجالية المصرية من الأقباط، جاء فيها «يسعدني أن أبعث إليكم بأصدق التهاني بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد، مؤكدين تلاحم المصريين وتماسكهم وبقاء أواصر المحبة والمودة قوية وطيدة بين أبناء هذا الشعب العظيم بمسلميه وأقباطه، وأتمنى لكم النجاح والتوفيق ولمصرنا الحبيبة دوام العزة والرفعة».

الصبر والتحمل

من جانبه، أكد راعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص بيجول الأنبا بيشوي أنه رغم ما يمر به العالم من صراعات وحروب وأخبار قتال في كل مكان، فإن عيد القيامة يبث فينا الأمل في أن بعد الكرب سيأتي الفرج.  وأضاف أن الله يفتح أمامنا جميع أبواب الأمل، مشيرا إلى أن الله قادر على حل جميع المشكلات، وهو يسمح بالتجارب ليختبر صبر الإنسان، ولا يسمح بالتجربة لحرق الإنسان وتدميره، ولكن لتنقيته ويعطي التجربة للإنسان على قدر طاقته واحتماله، وليس أكثر من طاقته.

وشدد القمص بيجول على ضرورة إعلاء قيمة التسامح والعمل والصبر على الابتلاء وأهمية العمل وخدمة الوطن. وقدم القمص بيجول الأنبا بيشوى الشكر للرئيس السيسى على رسالة التهنئة التي بعث بها إلى أبناء الجالية المصرية بالكويت من المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 كما قدم الشكر لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على رعايتها للكنيسة المصرية بالكويت.

back to top