الأصفر يهزم الفحيحيل بسهولة في دوري اليد

نشر في 10-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-03-2015 | 00:01
فاز القادسية على الفحيحيل 23-15، واليرموك على الصليبيخات 29-27 أمس الأول ضمن منافسات ضمن الجولة الرابعة عشرة قبل الأخيرة من الدوري العام لكرة اليد.
حقق فريق القادسية فوزاً سهلاً على الفحيحيل بنتيجة 23-15 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الرابعة عشرة قبل الأخيرة من الدوري العام لكرة اليد، وكان الأصفر أنهى الشوط الأول لمصلحته 14-7، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة شارك بها القرين في المركز الثاني  لكن الأخير كانت لديه مباراة جرت أمس أمام برقان، بينما ظل الفحيحيل برصيد 13 نقطة في الثامن التاسع.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى وبأفضلية كبيرة فرضها القادسية من البداية للنهاية حيث اعتمد الأصفر على طريقة دفاع 5-1 لمواجهة لاعبي الخط الخلفي للفحيحيل والحد من خطورتهم خاصة فهد ربيع وأحمد سرحان وعبدالرحمن نشمي، من خلفه تألق الحارس فهد كرم في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف.

وعلى مستوى الهجوم، برز ناصر بوخضرا بتصويباته واختراقاته على خط الستة أمتار، وصالح الجيماز وعبدالرحمن المزين العائد بعد فترة غياب طويلة في التصويب من الخط الخلفي ليفرض الصفر سيطرة كاملة على مجريات المباراة.

وعلى الجانب الآخر، عانى الفحيحيل غياب التركيز والانسجام بين اللاعبين خاصة في الشقين الدفاعي والهجوم لينهي القادسية المباراة لمصلحته على الراحة.

اليرموك هزم الصليبيخات

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المرحلة نفسها، فاز اليرموك على الصليبيخات بنتيجة 29 -27، ليرفع اليرموك رصيده إلى 14 نقطة حافظ بها على حظوظه قائمة في الصعود لدور الثمانية، بينما ظل الصليبيخات بـ 6 نقاط في المركز الثاني عشر.

back to top