البرشا لمواصلة بدايته القوية على حساب ملقا

نشر في 24-09-2014 | 00:05
آخر تحديث 24-09-2014 | 00:05
No Image Caption
يحل برشلونة ضيفاً على ملقا، بينما يواجه ألميريا ضيفه أتلتيكو مدريد اليوم ضمن منافسات المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
يسعى برشلونة الى مواصلة عروضه القوية هذا الموسم وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يحل ضيفا على ملقا في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم، في وقت يبحث غريمه ريال مدريد عن مواصلة استفاقته على حساب ضيفه إلتشي، وأتلتيكو مدريد حامل اللقب عن التعويض امام مضيفه الميريا.

على ملعب "لا روساليدا"، يحل برشلونة ضيفا ثقيلا جدا على ملقا في مباراة يبحث من خلالها عن الاستمرار في عروضه المميزة مع مدربه الجديد لويس انريكي الذي قاده حتى الآن الى الفوز بجميع مبارياته الخمس، اربعة منها في الدوري وواحدة في مسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب ابويل نيقوسيا القبرصي (1- صفر).

واللافت في اداء برشلونة حتى الآن انه لا يعتمد على تألقه الهجومي الذي تجسد يوم الأحد في دك شباك ليفانتي خارج قواعده بخماسية نظيفة، بل تميز النادي الكتالوني بدفاعه الصلب الذي لم يتلق اي هدف في المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن.

ويتصدر "البلاوغرانا"، الذي سيخوض السبت اختبارا صعبا لكنه في متناوله امام ضيفه غرناطة قبل السفر الى العاصمة الفرنسية الثلاثاء المقبل لمواجهة باريس سان جرمان في دوري ابطال اوروبا، الترتيب برصيد 12 نقطة بفضل تألقه نجميه البرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي اللذين سجلا مشاركة بينهما 6 اهداف من اصل 11 لفريقهما خلال المباريات الأربع الأولى.

وأشاد انريكي بهذين النجمين اللذين وجدا طريقهما الى الشباك في مباراة ليفانتي التي شهدت ركلة جزاء ضائعة لميسي، لكن النجم الأرجنتيني عوضها بهدف رائع قبل 18 دقيقة على النهاية، اضافة الى تمريره كرتين حاسمتين لنيمار وساندرو، رافعا رصيده الى 6 تمريرات حاسمة في اربع مباريات.

وأضاف: "عندما نقول ليو ميسي فنحن نتحدث عن لاعب مميز وفريد من نوعه"، هذا ما قاله انريكي، مضيفا: "زملاؤه يدركون تماما انه عندما تكون الكرة بحوزته فهو لا يكتفي بالتفوق على اللاعبين المنافسين، بل بإمكانه ان يمرر لزملائه كرات حاسمة بطريقة مذهلة".

أتلتيكو يواجه ألميريا

وبدوره، يحل اتلتيكو مدريد ضيفا على ألميريا اليوم في مباراة يسعى من خلالها الى تعويض النقطتين اللتين اضاعهما السبت بتعادله على ارضه مع سلتا فيغو 2-2، ما تسبب في تخلفه عن برشلونة بأربع نقاط وتراجعه الى المركز الثالث لمصلحة اشبيلية الذي يأمل بدوره مواصلة نتائجه المميزة في بداية الموسم (استهل مشواره بالتعادل مع فالنسيا 1-1 قبل الخروج فائزا من مواجهاته الاربع التالية بينها على حساب فيينورد روتردام الهولندي 2-صفر في يوروبا ليغ) من خلال تخطي عقبة ضيفه ريال سوسييداد الثاني عشر (4 نقاط).

وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم رايو فايكانو مع اتلتيك بلباو، وإيبار مع فياريال، وغرناطة مع ليفانتي.

فالنسيا يهزم خيتافي

من جانبه، تابع فالنسيا نتائجه الجيدة في بداية الموسم بفوزه الثمين على مضيفه خيتافي 3- صفر أمس الأول في ختام المرحلة الرابعة.

وسجل باكو ألكاسير (7) والبرتغالي اندريه غوميز (20) والأرجنتيني رودريغو مورينو (72 من ركلة جزاء) الأهداف. وأكمل فالنسيا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مورينو مباشرة بعد تسجيله الهدف لتلقيه الإنذار الثاني.

(أ ف ب)

back to top