وزير المواصلات: حجب المواقع الإباحية بنسبة 90%

نشر في 10-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 10-03-2015 | 00:02
No Image Caption
كشف وزير المواصلات وزير البلدية عيسى الكندري عن فوز إحدى الشركات بمناقصة إنشاء مقسم لبوابة الكويت الإلكترونية، بهدف فلترة المواقع الإباحية التي تخالف تعاليم الدين، وتقاليد المجتمع الكويتي وعاداته.

وقال الكندري خلال لقائه أبناء الدائرة الرابعة بديوان النائب سلطان اللغيصم بمنطقة سعد العبدالله مساء أمس الأول، إن «الوزارة طرحت مشروعاً فازت به إحدى الشركات، يخص إنشاء مقسم لبوابة الكويت الإلكترونية، يكون همزة الوصل بين الكيبل العالمي البحري وبين شركات الإنترنت، التي تقدم الخدمات للعملاء، وتكون مسؤوليته فلترة الموضوعات الإباحية التي تخالف تعاليم ديننا وتقاليدنا، ونقوم بفلترتها وتذهب بعد الفلترة إلى المواطنين من خلال هذه الشركات».

وأضاف الكندري «لن نستطيع حجب المواقع الإباحية بنسة 100 في المئة، إنما بنسبة 90 في المئة»، مداعباً الحضور بقوله «من يرد الدخول على المواقع الإباحية فسيجد صعوبة بالغة».

وبشأن صفقة الطائرات الجديدة للخطوط الجوية الكويتية، قال الكندري «طلبت في صفقة الطائرات الجديدة أن يكون التفاوض بشكل مباشر، واشترط على مجلس إدارة الكويتية أن يكون هذا التفاوض جماعيا، بحيث لا ينفرد أحد أثناء التفاوض، ويكون القرار جماعياً، تحقيقاً لمبدأ الشفافية».

وعن عدد الطائرات التي تم شراؤها، ذكر «حاليا هناك 12 طائرة تأجير و25 طائرة شراء، وقمنا بالتأجير لأنه كما هو معروف فإن مدة الشراء تطول، وتسلمنا 4 طائرات، وبنهاية الشهر الجاري ستصل طائرتان جديدتان، وسنستمر في تسلم طائرتين كل دفعة حتى نهاية العدد، ولينعم أهل الكويت بطائرات جديدة، وسنعيد الريادة إلى الطائر الأزرق».

وبيّن أن «هناك عدة جهات تتبع البلدية ليس لها علاقة بها، وبالتعاون مع مجلس الأمة سنغير قانون 5/2005، بهدف المزيد من الإصلاح والتطوير، وهو مدخل لأي إصلاح، فما علاقة البلدية بالإعلانات أو المسالخ أو الأسواق أو النخيل والأشجار»؟ ويفترض أن تختص البلدية بالجانب المعماري والنظافة.

back to top