مدير«البيئة» تفقد مصنع تدوير البطاريات المستهلكة

نشر في 14-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-03-2015 | 00:01
No Image Caption
شارك في تدشين المردم الهندسي لاستقبال التربة الملوثة بالزيت
تفقد المدير العام للهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد في زيارة مفاجئة مصنعاً لتدوير البطاريات المستهلكة، واطلع على آلية وكيفية عمل المصنع ونوعية البطاريات وأحجامها وكيفية تطويرها، وآلية تفكيكها قبل تحويلها إلى صفائح.

وقالت الهيئة العامة للبيئة في بيان أمس، إن الأحمد تفقد كذلك مركز الشعيبة واطلع على إنجازات المركز بمختلف جوانبه الإدارية والفنية، واجتمع مع مدير وموظفي الإدارة ودار نقاش حول آلية تطوير العمل بالمركز والمعوقات التي تعترض عملهم.

وأكد أهمية تطوير العمل بما يخدم الصالح العام وتطوير الكوادر البشرية والفنية لاسيما أن المركز يعتبر الجهة المسؤولة عن مراقبة الأنشطة الصناعية في المنطقة الجنوبية.

وكان الأحمد شارك قبل يومين في حفل تدشين المردم الهندسي المؤهل لاستقبال التربة الملوثة بالزيت من البحيرات النفطية، وتأتي هذه المشاركة في إطار جهود الكويت في تنفيذ التعويضات البيئية.

كما بحث مدير عام "البيئة" مع عدد من الأكاديميين والمتخصصين تطوير العمل البيئي، وتفعيل التعاون المشترك وإشراك مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص في وضع حلول للمشاكل البيئية وتطوير الكوادر واللوائح بما يخدم التنمية المستدامة.

وتم في هذا الشأن التأكيد على أهمية الإعلام البيئي ودوره في رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين والمقيمين بما يخدم الصالح العام.

back to top