نظمت مؤسسة «لوياك» أمسية شعبية للفن التراثي، احتفالا بالأعياد الوطنية تحت اسم «شربكة»، ضمن فعاليات «يوم داو الوطني»، برعاية شركة داو للكيماويات، أحيتها الفرقة اليمنية، بحضور رئيس مجلس ادارة «لوياك» فارعة السقاف، ومدير عام شركة داو للكيماويات جمال عتال.

Ad

وهنأت السقاف الكويت قيادة وحكومة وشعبا بعيدها الوطني والتحرير، مبينة ان «لوياك» اعتادت المشاركة في احتفالات الكويت الوطنية، خصوصا عيدي الوطني والتحرير من كل عام.

من جانبه، عبر عتال عن سعادته بالاحتفال بعيدي الوطني والتحرير مع «لوياك»، موضحا ان «تنظيم يوم داو المفتوح، يؤكد مشاركتنا في احتفالات الكويت الوطنية، وهذا ينبع من التزامنا تجاه المجتمعات». وأضاف ان هذه الاحتفالية التراثية التي نظمتها لوياك تأتي لإحياء التراث القديم والاصيل، والذي يحظى بشعبية كبيرة وجمهور عريض، مبينا ان «الشراكة مع لوياك اتاحت لنا المجال للعديد من الفعاليات، ولفئات كثيرة من خلال برامج لوياك المتنوعة التي تسعى لتبني فئة كبيرة من الشباب».

يذكر أن «لوياك» أنشئت عام 2002، بفكرة من فارعة السقاف التي عرضتها على العضوات ووافقن عليها بصورة مباشرة بعد احداث سبتمبر، في محاولة منهن لجذب اهتمامات الشباب نحو تنمية المهارات، وتركيز طاقاتهم في المجالات الفاعلة المفيدة لهم وللمجتمع، بحيث تملأ حياتهم وتبعدهم عن التفكير في العنف والارهاب.

وباشرت المؤسسة نشاطها ببرنامج التدريب الصيفي، وتهدف الى ايجاد فرص مميزة للشباب تطور شخصياتهم وتكشف عن قدراتهم الابداعية، بهدف خلق جيل من القادة عالي الفاعلية.