واصل فريق الكويت للكرة الطائرة مسلسل إسقاط الكبار والتقدم نحو لقب بطولة كأس الاتحاد، بعدما أطاح بغريمه كاظمة "بطل الدوري الممتاز" من نصف نهائي البطولة بفوزه عليه بثلاثة أشواط نظيفة (25-22، 25-22، 25-19)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ليضرب موعداً مع حامل اللقب النادي العربي الذي صعد للمباراة النهائية أيضاً إثر فوزه على الجهراء بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط وأحد أمس الأول أيضاً في قبل النهائي، وجاءت الأشواط بواقع (25-20، 30-28، 18-25، 25-20).

Ad

وفاجأ فريق الكويت خصمه كاظمة بأداء رائع أثبت من خلاله مدى تطور الأبيض في الفترة الأخيرة، وفرض أفضلية كبيرة على مجريات اللعب بفضل خبرة لاعبيه خصوصا سلطان خلف ويعقوب عدنان اللذين أمطرا ملعب البرتقالي بضربات ساحقة لا ترد من الخطين الأمامي والخلفي، إضافة إلى حوائط الصد القوية، والتغطية خلفها وخلف الضاربين، كما تألق الليبرو إبراهيم موسى في استقبال الكرة الأولى والدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية.

في المقابل عانى كاظمة تواضع مستوى حوائط الصد أمام ضربات لاعبي الأبيض وكذلك في استقبال الكرة الأولى للدفاع، وظهر لاعبوه بعيدين تماما عن مستواهم المعهود وأجواء اللقاء، مما أعطى فرصة للكويت لحسم الأشواط الثلاثة واللقاء لمصلحته.

العربي والجهراء

وفي المباراة الثانية قدم الفريقان أداء جيدا خصوصا الجهراء في الشوطين الثاني والثالث مرتكزاً على نجمه الصاعد عبدالله الملا وعبدالعزيز العنزي، لكن خبرة لاعبي الأخضر خصوصا جاسم الصباغة ومحمد المسباح حسمت المباراة لمصلحته.

10 آلاف دينار

 أعرب مدير اللعبة بنادي الكويت محمد النصف عن سعادته ببلوغ المباراة النهائية، مؤكداً أن الأبيض سيكمل المشوار في المباراة المقبلة لمعانقة كأس البطولة.

وقدم النصف مكافأة للفريق قدرها عشرة آلاف دينار، ووعد بمزيد من المكافآت في حال الفوز بلقب كأس الاتحاد.

وأهدى مدرب فريق الكويت التونسي محمد البحري الفوز للاعبين والجهاز الفني ومجلس إدارة النادي، وقال "كنا نبحث عن إثبات لتطور الفريق في الفترة الأخيرة، فالجميع يعمل بشكل جيد وعلى وتيرة منتظمة من أجل ارتفاع مستوى الفريق، واليوم تأكد ذلك، ونطمح في تحقيق للقب لإسعاد الجماهير الكويتاوية".