قال فؤاد الغانم إن «التقدم» حافظت على حصتها السوقية في جميع المجالات نتيجة لسياستها المبنية على تقديم أفضل الخدمات، حيث تستمر الشركة في تطوير أعمالها وتقديم خدمات متنوعة وحديثة.

Ad

قال رئيس مجلس ادارة شركة التقدم التكنولوجي فؤاد الغانم ان حصة الشركة السوقية تبلغ 45 في المئة من اجمالي سوق الادوية والمعدات والخدمات الطبية في السوق المحلي، مشيرا الى ان «التقدم» لديها 2000 وكالة تجارية وعقد توزيع حصري لشركات عالمية تعمل في المجال الطبي.

وأوضح الغانم في اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت امس بحضور ما نسبته 99.6 في المئة، ان اكبر عملاء الشركة هي وزارة الصحة ثم الدفاع ثم شركات القطاع الخاص، لافتا الى ان الشركة تسعى دائما الى مواكبة التطور الحاصل في مجال الاجهزة الطبية اذ تعمل على جلب احدث المعدات.

واشار الى ان الشركة حافظت على حصتها السوقية في جميع المجالات نتيجة لسياستها المبنية على تقديم افضل الخدمات، حيث تستمر الشركة في تطوير اعمالها وتقديم خدمات متنوعة وحديثة لم يسبق تقديمها من قبل في مجال الخدمات الطبية في الكويت.

وافاد بان الشركة حرصة على زيادة الوكالات التجارية وعقود التوزيع لمنتجات افضل الشركات العالمية المعروفة والرائدة بمنتجاتها المبتكرة والمتطورة في مجالات الخدمات الطبية الامر الذي يؤدي الى رفع وزيادة مخصصات الدولة للخدمات الصحية.

واضاف انه «استنادا الى خطة التنمية الحكومية وخطة وزارة الصحة فاننا نتوقع توسعات كبيرة في مشاريع المستشفيات الجديدة خلال السنوات الثلاث او الاربع القادمة»، مشيرا الى انه تم خلال السنة الحالية ترسية ثلاثة عقود من الباطن على الشركة من ثلاث من اهم المستشفيات الجديدة وتم التعاقد ا مع المقاولين الرئيسين وهي مشروع مستشفى الفروانية ومشروع مركز الكويت للسرطان، اضافة الى مشروع مستشفى الصباح على ان يتم تنفيذها خلال من 2015 الى 2018.

وبين ان تلك العقود سيكون لها اثر في تعزيز ونمو اعمال الشركة وزيادة حصتها السوقية من سوق الخدمات الطبية وستعود ايضا بالفائدة على الشركة وعلى حملة الاسهم خلال السنة المالية القادمة.

وعن البيانات والنتائج المالية، اوضح الغانم ان الشركة حققت خلال عام 2014 عوائد دخل قدرها 71.3 مليون دينار، بنمو ما نسبته 6 في المئة، مقارنة مع عوائد 67.4 مليون دينار، وذلك خلال عام 2013، فيما حققت ارباحا صافية بلغت قيمتها 4.4 ملايين دينار، مقارنة مع 4.3 ملايين دينار. وافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الاعمال وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما تمت الموافقة على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح بواقع 15 في المئة نقدا، بمبلغ اجمالي قدره 2.250 مليون دينار وصرف مكافأة لاعضاء مجلس الادارة بمبلغ قدره 135 الف دينار.