من المقرر أن يبحث الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي ضم لاعبين جدد في الفترة المقبلة واستبعاد آخرين.

Ad

علمت "الجريدة" أن النية لدى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة الهولندي وليام ومساعده أنور بوطيبان، تتجه في الوقت الراهن لضم عدد من اللاعبين الجدد، واستبعاد آخرين لم يظهروا بالمستوى المأمول في المباريات التجريبية الثلاثة التي خاضها الفريق أمام منتخبات لبنان وإيران وسورية.

وتراجع وليام عن تصريحه، الذي أدلى به لوسائل الإعلام عقب لقاء سورية، بأنه من الصعوبة بمكان ضم لاعبين جدد!

يذكر أن "الأزرق" يستعد لخوض منافسات المجموعة الثانية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها قطر في يناير 2016، وتم تأجيل منافسات مجموعته التي تضم منتخبات الأردن وباكستان وقرغيزستان وتركمانستان.

ويعكف الجهاز الفني في الوقت الراهن على تجهيز برنامج إعداد الفريق بشكل مبدئي، على أن يتم إجراء التعديلات عليه فور إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن موعد ومكان التصفيات، ويبدو أن لعب مباريات تجريبية مع منتخبات في الفترة المقبلة سيكون أمرا مستبعدا، خصوصاً أن جميع المنتخبات دون استثناء ستشارك في التصفيات خلال الفترة من 23 إلى 31 الجاري، ومن ثم ستعود بعد التصفيات إلى بلادها، وسيذهب اللاعبون إلى أنديتهم.

«الشباب» يتدرب في أبريل

من ناحية أخرى، قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للشباب بقيادة أحمد حيدر ومساعده علي العدواني، استئناف تدريبات الفريق مطلع شهر أبريل المقبل، بعد توقف التدريبات التي انطلقت 12 الجاري، بسبب ظروف الدراسة.

ورفض حيدر استبعاد أي من اللاعبين الحاليين الذين وقع اختياره عليهم وبلغ عددهم 38 لاعبا، إذ سيبقي عليهم حتى الفترة المقبلة، ومن ثم عمل تصفية للقائمة، باستبعاد 8 لاعبين، ثم استبعاد 8 آخرين، عند تحديد موعد ومكان البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب، التي يعتبرها الجهاز الفني بروفة مهمة لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا، التي ستنطلق في أكتوبر المقبل.