تشهد صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في الساعة السادسة من مساء اليوم انطلاق منافسات الدور قبل النهائي لدوري السلة، حيث يلتقي القادسية مع الجهراء وتليها مباشرةً مباراة الكويت وكاظمة على الصالة ذاتها، في حين يلتقي في الساعة الخامسة فريقا النصر مع اليرموك على صالة ثانوية حمد الرجيب لتحديد المركزين الخامس والسادس.

Ad

وتقام منافسات الدور قبل النهائي بنظام الـ"بلاي أوف" من ثلاث مواجهات، والفائز باثنتين سيتأهل للدور النهائي الذي سيقام بالنظام ذاته.

وكانت أندية القادسية وكاظمة والكويت وكاظمة تأهلت للدور قبل النهائي بعد أن احتلت المراكز الأربعة الأولى في الدور الثاني، وبحسب نظام البطولة فإن القادسية الأول سيلتقي الجهراء الرابع، بينما سيلتقي كاظمة الثاني مع الكويت الثالث.

المباراة الأولى التي تجمع القادسية مع الجهراء لن تكون صعبة على الأصفر، نظراً للغيابات التي تشهدها صفوف الجهراء هذا الموسم، بعد إصابة أبرز لاعبيه عبدالعزيز ضاري ومحمد المطيري وعوض الرشيدي، بيد أن الجهراء سيحاول مجاراة منافسه، والحد من خطورة لاعبي الأصفر، بينما يسعى القادسية إلى تحقيق الفوز من أجل المضي قدماً نحو استعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

ويمتلك القادسية كوكبة كبيرة من النجوم بقيادة المدرب المصري أشرف توفيق أمثال عبدالله الصراف، وأحمد سعود، وصالح يوسف، وشايع مهنا، ورباح الحسيني، وعبدالعزيز الحميدي، بينما يعول المدرب الوطني لسلة الجهراء على جهود يحيى كليب في قيادة الهجمات، واختراقات بدر العثمان وأحمد فالح، وتوغل نايف الصندلي وأسعد نمر أسفل السلة.

البرتقالي والأبيض

وفي المباراة الثانية، التي يلتقي فيها الكويت وكاظمة، فإن الإثارة والندية حتماً ستكون حاضرة، نظراً لتقارب مستوى الفريقين، حيث يسعى كل منهما إلى الفوز في الدور الأول من الـ"بلاي أوف" للتقدم خطوة نحو الدور النهائي.

وكان كاظمة تغلب على الكويت في الدور الثاني ذهاباً وإياباً، ويسعى لمواصلة تأكيد تفوقه على منافسه، في حين يحاول الكويت الثأر لهزيمتيه، وتأكيد أن كاظمة ليس أفضل منه في البطولة.

ويعتمد المدرب الصربي لسلة الكويت دراغان على جهود شعلان مهنا في قيادة الهجمات واختراقات أحمد المطيري وراشد رياض وثلاثيات فهد الظفيري وحسين الخباز، إلى جانب توغل عبدالرحمن الجمعة وعبدالله الشمري أسفل السلة، بينما يعتمد المدرب البحريني لسلة كاظمة سلمان رمضان على جهود دينمو الفريق أحمد البلوشي في قيادة الهجمات واختراقات عبدالعزيز الربيعة وتحركات محمد أشكناني أسفل السلة، في حين سيفتقد جهود عبدالله توفيق بسبب إجرائه عملية جراحية.

ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية وسيكون لبصمة المدربين بها شأن كبير في حسم النتيجة.