وافقت اللجنة القانونية والمالية بالمجلس البلدي، في اجتماعها صباح أمس، على الاقتراح المقدم من رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد بشأن استملاك قصر دسمان وإعادة بنائه ليكون قصرا رئاسيا ومقرا للحكم، تحت إشراف مجلس الوزراء أو بلدية الكويت.

Ad

حظر الشواء

وقال رئيس اللجنة، مانع العجمي، إن اللجنة وافقت أيضا على إضافة فقرة على لائحة النظافة يتم من خلالها حظر الشواء على الأرصفة وفي الشوارع والطرق والميادين والساحات والمرافق والحدائق العامة والواجهات البحرية والأراضي العامة، على أن تصبح الغرامة على مخالفة هذا القرار لا تقل عن 100 دينار ولا تزيد على 300 دينار.

وأضاف العجمي أن اللجنة وافقت على اقتراح عضو "البلدي" أسامة العتيبي بشأن تعديل على نص المادة رقم 44 من اللائحة الداخلية للمجلس، بإضافة فقرة 44 مكرر، يكون نصها "كل موظف يستدعى لسماع أقواله أمام اللجنة، ويمتنع عن الحضور او الإدلاء بما لديه من معلومات دون عذر تقبله اللجنة، يساءل تأديبيا، وذلك تطبيقا لنص المادة 58 من المرسوم بشأن نظام الخدمة المدنية والقوانين المعمول بها بالدولة.

 وأشار الى أن اللجنة وافقت أيضا على الشكوى المقدمة من أهالي ضاحية صباح السالم قطعة 10 جادة 4 لوضع حواجز لإغلاق الرصيف لمنع دخول السيارات.

مواصفات أبنية السكن

وذكر أن اللجنة أحالت الى اللجنة الفنية الاقتراح المقدم من عضوي المجلس البلدي علي الموسى وأسامة العتيبي بشأن تعديل الفقرة 5 من ثانيا بالجدول رقم 1 الخاص بالاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية السكن الخاص والنموذجي (يجب أن يكون الحد الفاصل بين الفيلتين عمودياً على الضلع الأكبر للقسائم التي لها أكثر من واجهة واحدة، وعمودياً على الشارع التخديمي للقسائم التي تطل على شارع تخديمي واحد فقط، أو شارع تخديمي وممر مشاة بعرض أقل من 15م، شريطة ألا يقل طول الضلع الناتج عن الفصل بين الفيلتين عن 12،5م في كلتا الحالتين، وبحيث لا يقل الالتصاق للمبنيين عن 30% من طول المبنى، إضافة فقرة تحمل رقم 9 تنص على الآتي (يجب عمل مواقف للسيارات بالسرداب).

 وأحالت التظلم والاعتراض على القرار الوزاري بشأن بتعديل الجدول رقم 7 حول الاشتراطات والمواصفات الخاصة بأبنية الشريط الساحلي الملحق بالقرار الوزاري رقم 206 / لسنة 2009 بشأن تنظيم أعمال البناء.