اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان تنظيم (الدولة الاسلامية) شن اليوم هجوما جديدا لاقتحام مطار دير الزور العسكري بدأ بتفجير انتحاري لدبابة مفخخة على اطرافه وتلته اشتباكات عنيفة اوقعت خسائر بشرية كبيرة بين الطرفين.

Ad

وقال المرصد في بيان وتصريحات لمديره ان التنظيم احرز بعض التقدم في المناطق المحيطة بالمطار مع استمرار الاشتباكات العنيفة بين عناصره من طرف وقوات النظام وقوات الدفاع الوطني الموالية لها من طرف اخر في محيط المطار ومنطقة حويجة صكر عند اطراف مدينة دير الزور ترافق مع قصف مركز للمطار بالمدفعية وراجمات الصواريخ.

واشار المرصد الى مقتل تسعة عناصر من التنظيم خلال الهجوم بالاضافة الى معلومات مؤكدة عن قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام التي ردت بقصف المناطق المحيطة بالمطار واماكن اخرى في منطقة حويجة صكر بالتزامن مع غارات نفذها الطيران الحربي.

كما استمرت المعارك في منطقة البريج شرقي حلب في محاولة لقوات الاسد التقدم من اجل تضييق الخناق على قوات المعارضة وفرض حصار على المدينة وعزلها عن الريف ما ادى الى وقوع خسائر بالعدد والعتاد.

كما تشهد جبهة ريف دمشق اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة من جهة وقوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني في جرود بلدات المشرفة وراس المعرة وعسال الورد بمنطقة القلمون على الحدود السورية - اللبنانية وانباء سط انباء عن وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

كذلك دارت اشتباكات عنيفة في مزارع مدينة دوما كما قصفت قوات النظام مناطق في المدينة وبلدة مسرابا بالغوطة الشرقية.

على صعيد متصل أعدم تنظيم الدولة مواطنا سوريا في مدينة الباب بريف حلب بعد صلاة الجمعة بعد ادانته بتهمة "تسليم المطلوبين من المسلمين للنظام .. وإلقاء شرائح للطيران في أماكن تجمع المسلمين" في المدينة.