«موركس دور» في دورته الـ 15 بين الانتقادات والهجوم

نشر في 06-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-06-2015 | 00:01
شنت كلودا عقل ابنة شقيقة الشحرورة صباح هجوماً عنيفاً على باسم فغالي لتقليده الراحلة، معلنة أن عائلتها ستتخذ الإجراءات مع المحامي لمقاضاته لأنه لم يحترم ذكراها.
انتقادات كثيرة لحقت بحفلة "موركس دور" في دورتها الـ15، والمهداة إلى روح الراحلة صباح، فبعدما افتتحت الحفلة بمدلي لأجمل أغنياتها، واختتمت بتوجيه باسم فغالي التحية بتقليده للشحرورة، بعدما اشتهر بتقليدها على مدار السنوات الماضية، شنّت كلودا عقل، ابنة شقيقة صباح، هجوما عنيفا على فغالي، مؤكدة أن العائلة ستتخذ الاجراءات المناسبة مع المحامي لمقاضاته.

وكتبت عقل، في صفحتها على "فيسبوك"، "شاهدنا الليلة باستياء واشمئزاز كبيرين وبكثير من السخط وصلة تقليد مشينة ومسيئة للأسطورة الكبيرة صباح، في برنامج موركس دور، من المقلداتي السخيف باسم فغالي، الذي قدم فقرة سخيفة ومبتذلة أساءت إليه، بالدرجة الأولى، وأساءت الى الحفل الذي استضافه وظهر من خلاله، قبل أن يسيء إلى الكبيرة صباح، وأساءت أيضا الى مشاعر جماهير الصبوحة، لم يحترم هيبة الموت وجلاله ولم يحترم ذكرى الأسطورة صباح".

كذلك قيل إن مغادرة الممثل السوري باسل خياط الحفلة غاضبا أثارت بلبلة بين الحضور، بعدما رفض تسلم جائزته، ويعود السبب إلى تأخر اللجنة المنظمة في تسليمه الجائزة، وذكرت مصادر صحافية أن النجم سعد المجرد هدد، بعد أكثر من ثلاث ساعات على بدء الحفلة، بالانسحاب، فتداركت اللجنة الموضوع ومنحته الجائزة خوفا من تنفيذ تهديده، وغادر مكرمون كثر الحفلة بعد تسلمهم جائزتهم بسبب الإطالة التي أصابتهم بملل كبير.

وتجلت أبرز مفاجآت السهرة بحضور الممثلة الإيطالية أورنيلا موتي (فرانشيسكا ريفيللي) وتكريمها، إضافة إلى تكريم وتقديم كؤوس إلى 40 فنانا وفنانة من الدول العربية، من بينهم وائل كفوري، محمود عبدالعزيز، أصالة، يسرا، المنتج مفيد الرفاعي، ماغي بوغصن  وغيرهم.

وكان د. زاهي حلو، أحد القائمين على الجائزة، اعتبر ان "الصعوبات التي واجهتنا هذه السنة عديدة، لأن الحدث كبير، فضلا عن الظروف الموجودة في لبنان والمنطقة، من النواحي الاقتصادية والامنية وغيرها، لكننا رغم ذلك اتخذنا قرارا بالمتابعة وعدم التوقف لإظهار صورة جميلة عن لبنان للعالم أجمع".

back to top