قال الحصان إن عام 2015 حافل بالإنجازات الخاصة بقطاع الطرق، التي من شأنها تسهيل الحركة المرورية بالبلاد في مختلف المناطق.

Ad

أكد وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان توقيع الوزارة المرحلة الأولى لتطوير طريق الدائري الأول، لافتا إلى أنه جار حاليا إصدار أمر المباشرة.

وقال الحصان، في تصريح لـ«الجريدة»، إن العام الجاري حافل بإنجازات قطاع الطرق، حيث تسلم القطاع في يناير الماضي «رمبات» طريق الجهراء، إضافة إلى توقيع عقد وصلة الدوحة، وهو من العقود الهامة التي تستكمل بها الوزارة مشروع جسر الشيخ جابر الأحمد، أحد مشاريع التنمية الكبرى في البلاد.

وأضاف: «وستتسلم الوزارة ايضا خلال سبتمبر المقبل أجزاء من مشروع العقد 212 جزئيا، وهو العقد الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الأوسط من طريق الجهراء، والذي يبدأ من دوار الأمم المتحدة حتى وصلة الدوحة السريعة، وبطول 7.8 كم طولي تقريبا للطريق الرئيسي».

وتابع: «كما ستتسلم الوزارة جزئيا مشروع العقد 211 خلال ديسمبر القادم، وهو المشروع الخاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والتقاطعات الرئيسية، والتي تخدم مدينة الشيخ جابر الأحمد».

وبين ان من الإنجازات التي ستضاف إلى قطاع الطرق، خلال هذا العام، تسلمه جزئيا 4 جسور من العقد الخاص رقم 284، وهي جسور الالتفافات العكسية على طريق النويصيب، والتي تسعى الوزارة من خلالها إلى المحافظة على أرواح مستخدمي طريق النويصيب عبر هذه الجسور التي من شأنها تسهيل الحركة المرورية، لافتا إلى أن هناك 4 جسور أخرى للالتفافات العكسية تتبع المشروع سيتم تسلمها جزئيا في يونيو 2016.

وعن مشاريع الطرق الخاصة بمنطقة جنوب السرة، قال الحصان إن وزارة الأشغال العامة، ممثلة في قطاع الطرق، حرصت على مواكبة المشاريع العملاقة التي يتم إنشاؤها في منطقة جنوب السرة، مثل مستشفى جابر، ومبنى وزارة التربية، وهناك العديد من المشاريع الخاصة بالطرق التي تخدم هذه المشاريع الكبرى، ومن شأنها تسهيل الحركة المرورية من وإلى مستشفى جابر ومبنى وزارة التربية.

وأوضح ان لدى الوزارة حاليا ثلاثة عقود، أرقام 256 و257 و258، وجميعها تخدم منطقة جنوب السرة، وتم طرح المناقصة الأولى (256) فعليا، وسيتم طرح المناقصتين الأخريين في نوفمبر القادم.