تبرز اليوم مواجهة العربي مع اليرموك على صالة فجحان المطيري في الخامسة مساء، ضمن الجولة الثالثة عشرة من دوري كرة السلة، التي تشهد 3 مباريات أخرى، تجمع القادسية مع الصليبيخات في السابعة على الصالة ذاتها، بينما يلعب على صالة الجهراء الشباب مع التضامن في الخامسة، والجهراء مع الساحل في السابعة.

Ad

وتعتبر مباراة الأخضر مع اليرموك مصيرية للطرفين، نظرا لأن الفائز سيقترب كثيرا من حسم البطاقة السادسة الأخيرة المؤهلة للدور الثاني، بعد أن ضمنت أندية القادسية والكويت والجهراء وكاظمة والنصر تأهلها.  

ويتصدر الجهراء ترتيب الفرق برصيد 15 نقطة من 6 انتصارات و3 هزائم، والكويت 14 نقطة من 7 انتصارات دون اي هزيمة، والنصر 13 نقطة من 5 انتصارات و3 هزائم، والقادسية 12 نقطة من 6 انتصارات دون هزيمة، يشاركه كاظمة الرصيد ذاته لكن من 6 انتصارات وهزيمتين، واليرموك 11 نقطة من 4 انتصارات و3 هزائم، والعربي والتضامن والساحل 8 نقاط من انتصارين و4 هزائم للأول، وانتصار و6 هزائم للثاني والثالث، وأخيرا الشباب والصليبيخات 7 نقاط من انتصار و6 هزائم للأول و7 هزائم للثاني.

ويتأهل للدور النهائي الفرق الستة الأولى، حيث ستلعب دوريا من 3 اقسام يتأهل منه الفرق من الأول إلى الرابع للدور النهائي الذي يقام بنظام "بلاي أوف" من خمس مباريات، يتأهل منها للنهائي الفائز في ثلاث.

ولعب اليرموك مباراة أكثر من العربي، لكن الأخير سيخوض مباراتين سهلتين نسبيا أمام الساحل والشباب، بينما سيلعب اليرموك مباراته الأخيرة أمام كاظمة القوي، ما يعني أن لقاء اليوم سيحدد بصورة كبيرة هوية المتأهل السادس.