التحالف: 22 غارة جديدة على مواقع "داعش"

نشر في 15-01-2015 | 18:38
آخر تحديث 15-01-2015 | 18:38
No Image Caption
شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 22 غارة جوية جديدة على مواقع تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا والعراق خلال 24 ساعة في إطار العملية المشتركة التي يطلق عليها اسم (العزم المتأصل).

وقالت القيادة المشتركة للعملية في بيان اليوم إنها شنت 11 غارة على مواقع لتنظيم (داعش) في سوريا ومثلها في العراق بين الساعة الثامنة من صباح أمس وحتى الساعة نفسها من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

وفي سوريا قال البيان إن القوات شنت خمس غارات بالقرب من مدينة عين العرب (كوباني) المحاذية للحدود مع تركيا مستهدفة وحدة تكتيكية ومبنى تابعا ل(داعش) ودمرت أربعة مواقع قتالية فيما شنت ثلاث غارات قرب (الرقة) استهدفت منشأة لتخزين الأسلحة ووحدة تكتيكية ودمرت خمسة مبان ومركبة .

وأضاف أن القوات شنت الغارات الثلاث الأخيرة قرب (الحسكة) أسفرت عن تدمير نقطة تفتيش تابعة للتنظيم وموقعا قتاليا وثلاث مركبات.

وفي العراق قال البيان إن القوات استهدفت مواقع ل(داعش) بالقرب من (بيجي) بغارتين استهدفت خلالهما وحدات تكتيكية وغارة بالقرب من (القائم) حيث دمرت حاوية شحن وغارة بالقرب من (تلعفر) استهدفت وحدة تكتيكية ودمرت مبنيين وموقعا قتاليا وغارة قرب (التاجي) استهدفت وحدة تكتيكية وغارة قرب (الرطبة) ضربت وحدة تكتيكية ودمرت مركبة .

وأضاف البيان أن القوات شنت ايضا غارتين قرب (الأسد) دمرت خلالهما وحدة تكتيكية ومبنى وسبعة قوارب وأخيرا ثلاث غارات قرب (الموصل) استهدفت مبنى ووحدة تكتيكية ومدرعة ونظام هاون وموقعا قتاليا.

back to top