يضع المدرب التونسي نبيل معلول رتوشه الأخيرة اليوم على التشكيلة والخطة، اللتين سيلعب بهما الأزرق أمام عمان غداً في كأس آسيا "أستراليا 2015".

Ad

يختتم منتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم على الملعب الرئيسي لمدينة نيوكاسل الأسترالية، استعداداً لمواجهته أمام المنتخب العماني الشقيق، في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى لمنافسات كأس آسيا، التي تستضيفها أستراليا حالياً، وتختتم 31 الجاري.

وعلى الرغم من أن المباراة بالنسبة للمنتخب باتت غير ذات جدوى، بعد خروجه من الدور الأول للبطولة بالخسارة أمام أستراليا، ثم كوريا الجنوبية، إلا أن هناك رغبة تجتاح الفريق في رد الدين للمنتخب العماني، الذي هزم الأزرق في بطولة "خليجي 22" بخمسة أهداف دون رد.

لذلك، سيطر الحماس على أداء اللاعبين جميعاً في التدريب الذي أجري أمس، في أحد الملاعب الفرعية لاستاد نيوكاسل، وتسابقوا خلال التدريب على تقديم أفضل ما لديهم من أجل الدخول في التشكيلة الأساسية التي سيدفع بها المدرب التونسي.

إصابة ندا

وشهد تدريب أمس، غياب اللاعب حسين فاضل بسبب تجدد إصابته قبل لقاء كوريا الجنوبية خلال إجراء عمليات الإحماء وهي عبارة عن تمزّق بسيط في كاحل القدم اليمنى، ما استدعى إراحته من قبل الجهاز الطبي، وباتت فرصة مشاركة فاضل أمام عمان شبه مستحيلة، لاسيما أن الإصابة تحتاج إلى 3 أيام على الأقل للتعافي منها بعد الخضوع إلى برنامج علاجي مكثف.

الرشيدي تعافى

في المقابل، أجرى خالد الرشيدي تدريباً منفرداً منذ تعرضه للإصابة، وذلك تحت إشراف الجهاز الطبي، ورافقه خلال التدريب أخصائي العلاج الطبيعي الصربي الكسندر، وتبدو مشاركته أمام عمان مستحيلة أيضاً.

من جانبه، فقد شعر مساعد ندا بشدّ بسيط في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن أدى إلى تخدير الإصابة واستكمل التدريب مع زملائه بشكل طبيعي، وسوف يخضع ندا للكشف الطبي صباح اليوم للتأكد من عدم شعوره بالآلام مجدداً.

تغيير في التشكيل

وكشف تدريب الأمس وجود نية داخل الجهاز الفني بإجراء بعض التغييرات على التشكيل الذي لعب به المنتخب سواء أمام أستراليا أو أمام كوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن يبدأ نبيل معلول اللقاء ببدر المطوع، الذي دفع به في المباراتين السابقتين، إضافة إلى خالد محمد إبراهيم الذي سيحلّ محل فهد الهاجري أو عامر المعتوق، إضافة إلى الإبقاء على لاعبين شاركوا في التشكيل الأساسي على مقاعد البدلاء.

المفاضلة بين ناصر والعنزي

ومن المقرر، أن يحسم معلول التشكيل الذي سيخوض به اللقاء في التدريب الأخير الذي سيجريه المنتخب مساء اليوم، علماً أن الأزرق سيلعب بمهاجمين صريحين في المباراة، أو على أقل تقدير مشاركة رأس حربة، وتتم المفاضلة بين يوسف ناصر وفيصل العنزي ومن خلفها عبدالعزيز المشعان وبدر المطوع.

الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي اليوم

يُعقد الاجتماع الفني للقاء المنتخب الوطني وعمان في العاشرة صباح اليوم بالتوقيت المحلي لمدينة نيوكاسل، ويمثل "الأزرق" خلاله مدير المنتخب فرج نفاع، وطبيب الوفد د. علي الشمالي، والمنسق الإعلامي طلال المحطب، في أحد الفنادق المخصصة لوفد الاتحاد الآسيوي.

كما يُعقد في الخامسة عصرا المؤتمر الصحافي للمدربين، حيث يصطحب التونسي نبيل معلول اللاعب فهد الهاجري للمؤتمر، يرافقهما المنسق الإعلامي طلال المحطب.