لقاء صعب لـ «يد الكويت» أمام السالمية في الدوري

نشر في 08-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-05-2015 | 00:01
تقام اليوم مباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، في ختام الجولة الخامسة من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي الكويت مع السالمية، وكاظمة مع الشباب.

ويتطلع الكويت لتخطي عقبة نظيره السالمية في اللقاء الذي سيجمعهما في السادسة مساء اليوم على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، ويسبقها في الرابعة والنصف عصرا مباراة أخرى تجمع بين الشباب وكاظمة.

وسيسعى الكويت، المتصدر برصيد 11 نقطة من أربعة انتصارات متتالية وبدون اي هزيمة، الى مواصلة حملة دفاعه عن لقبه وتحقيق الفوز الخامس، على حساب غريمه السماوي الذي يحتل المركز الثالث بـ6 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات، وهزيمة واحدة أمام القرين، ويطمع في انتزاع فوز يعرقل به تقدم منافسه، ليدخل بقوة في المنافسة على اللقب، ومن المرجح أن تكون مباراة اليوم صعبة على الفريقين.

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي مجددا على نفس الاسلوب الدفاعي المتقدم 4-2 أو 3-3، وتوليفته الهجومية القوية تحت قيادة عبدالله الخميس صانع الالعاب، ولاعبي الخط الخلفي محمد الغربللي والبحريني علي عبدالقادر.

مهمة صعبة

في المقابل، يدرك مدرب السالمية التونسي عدنان بلحارث أن مهمته لن تكون سهلة أمام الكويت، لذلك سيعمل جاهدا على ايقاف خطورة مهاجمي الابيض، من خلال دفاع منظم وقوي للمنطقة بطريقة 6 - صفر المتقدمة أو ربما 4-2 لمواجهة الخميس والغربللي مكمن خطوة الابيض.

وسيعتمد بلحارث في الهجوم على محمد فلاح كصانع العاب، صاحب التمريرات الذكية لخالد الغربللي وابراهيم صنقور في الخط الخلفي، وكذلك اختراقاته السريعة من منتصف الدائرة، كما سيحاول فلاح تفعيل دور الاجنحة في حالة نجاح مدافعي الكويت في إغلاق منتصف ملعبهم.

كاظمة والشباب

في المباراة الثانية يأمل البرتقالي، قبل الاخير بنقطة واحدة من تعادله مع النصر في الجولة الماضية، تحقيق فوزه الاول على نظيره الشباب السادس بنقطتين، في مباراة غالبا ستكون صعبة على الفريقين، نظرا لطموحهما في نقطتي الفوز وتقارب مستواهما.

back to top