الزامل: استعداداتنا قائمة للعام الدراسي الجديد والأنشطة المدرسية هدفها غرس القيم

نشر في 31-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:01
No Image Caption
خلال فعالية «معاً نتغنى في حب الكويت» في ثانوية شريفة العوضي
أكد مدير منطقة العاصمة التعليمية، ناجي الزامل، دعم المنطقة للأنشطة المدرسية بجميع مجالاتها، لغرس روح الولاء والانتماء للوطن.

جاء ذلك خلال حضوره حفل «معا نتغنى في حب الكويت»، الذي نظّمه توجيه التربية الموسيقية بالعاصمة التعليمية برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د بدر العيسى، وحضور محافظ العاصمة ثابت المهنا وعدد من قياديي «التربية» في ثانوية شريفة العوضي صباح أمس.

وبسؤاله عن استعدادات المنطقة للعام الدراسي الجديد، أكد الزامل أن جميع العاملين في المنطقة يعملون بجهد وإخلاص لإنهاء جميع الاستعدادات بالتعاون وتوجيهات قياديي وزارة التربية، مشددا على حرصه على توفير جميع احتياجات المدارس والإدارات قبل بدء العام الجديد.

وقال الزامل إن المنطقة تشرفت بحضور المحافظ المهنا ووكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري في الحفل، لافتا إلى أن الترتيب للحفل استغرق شهرين من جهد التلاميذ والمشاركين فيه، مضيفا أنه كان من المفترض أن يقدم هذا الحفل في الأعياد الوطنية، لكن لظروف استثنائية تم تأجيل العمل.

وكان جميع المشاركين في الأوركسترا من تلاميذ منطقة العاصمة التعليمية، واحتوت على وصلات غنائية وطنية والهدف منها غرس الانتماء وحب الوطن عند التلاميذ، وتأكيد ثقافة الولاء، مؤكدا أن وزارة التربية تسعى الى تعميق القيم في نفوس أبنائنا في جميع المجالات، سواء كان في النشاطات داخل وخارج الفصل.

وأكد أن الأنشطة الطلابية لها دور كبير في خلق مواطن صالح من خلال غرس وتعزيز القيم الإيجابية، مثل احترام الرأي الآخر والطاعة والانتماء.

التقاعد الإجباري

وبسؤاله عن إحالات التقاعد الإجباري والأعداد المشمولة بالقرار الوزاري، اعرب عن احترامه لقرارات وزير التربية، قائلا: إن منطقة العاصمة التعليمية جهة تنفيذية للوزارة، وحتى الآن لم يصدر لنا أي معلومات في هذا الجانب.

من جانبه، أعرب المحافظ عن شكره للدعوة التي قدمتها وزارة التربية متمثلة في «تعليمة العاصمة» لحضور الحفل الموسيقي الذي ينمي ويغرس روح الولاء والانتماء ليس للتلاميذ فقط، بل لجميع الحاضرين.

وقال إن الفعاليات المقدمة جميعها مميزة، وجعلتنا نشعر بمدى حبنا لوطننا الحبيب الكويت، ويتعاظم حب المواطنين لوطنهم باستمرار هذه الحفلات.

وأكد أن الانشطة الطلابية تساهم في التحصيل العلمي للتلاميذ، مطالبا بمن لديه حس فني من أبنائنا أن يتجهوا اليه ويعملوا على تنميته، مشيدا بدور «تعليمية العاصمة» في العمل على متابعة وتنمية مهارات تلاميذ المحافظة.

ومن جهته، أكد المستشار الإعلامي في وزارة التربية فيصل مقصيد اهتمام الوزارة بالأنشطة التربوية بمختلف أنواعها، مشيرا الى أن التربية الموسيقية تعد من الأنشطة المحفزة والمحببة للطلبة.

وأضاف مقصيد أن وزارتي التربية والتعليم العالي ليست حكرا على الفصول الاسمنتية، وإنما هي غرس للقيم والثقافات في نفوس الطلبة بشتى الوسائل، ومنها الأنشطة التي تحول البيئة المدرسية الى بيئة جاذبة ومخيلة للطلاب، ما يزيد من تحصيلهم العلمي وانتظامهم في دوامهم.

back to top