الأزرق يختتم تدريباته في معسكر أبوظبي اليوم

نشر في 08-11-2014 | 00:07
آخر تحديث 08-11-2014 | 00:07
No Image Caption
الجهاز الفني يكتفي بتدريب وحيد لتفادي الإرهاق

ينهي المنتخب الوطني الأول تدريباته اليوم في معسكر أبوظبي، حيث يغادر الفريق غداً إلى مكة لأداء مناسك العمرة، واكتفى الجهاز الفني بإجراء تدريب وحيد لتفادي الإرهاق والإجهاد.
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره التدريبي في أبوظبي اليوم السبت، على أن يتوجه غدا الأحد إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، ثم يغادر صباح الاثنين إلى العاصمة السعودية الرياض، ليباشر تدريباته هناك على استاد الأمير فيصل بن فهد بنادي النصر، وذلك استعداداً لمواجهته الأولى أمام العراق يوم 14 الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة خليجي 22 التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 13 إلى 26 الجاري.

وتضم المجموعة الثانية إلى جانب منتخبنا الوطني ومنتخب العراق منتخبي الإمارات حامل لقب النسخة الأخيرة وعمان، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات البلد المستضيف والبحرين واليمن وقطر.

وكان وفد الأزرق قد غادر يوم 25 من شهر أكتوبر الماضي إلى أبوظبي للدخول في معسكر تدريبي يستمر حتى اليوم، وتخلل المعسكر مباراتان تجريبيتان مع كوريا الشمالية واليمن، ونجح المنتخب في الفوز بالمباراة الأولى بهدف من دون رد، فيما تعادل في الثانية مع المنتخب اليمني من دون أهداف.

الاكتفاء بتدريب وحيد

ويجري المنتخب تدريباته اليوم على فترة واحدة، في السادسة مساء على ملعب القوات المسلحة في أبوظبي، حيث قرر الجهاز الفني الاكتفاء ابتداء من أمس الجمعة بإجراء تدريب وحيد تفادياً لإصابة اللاعبين بالإرهاق والإجهاد، لا سيما في ظل توالي التدريبات خلال المعسكر من دون توقف، الأمر الذي ترتب عليه إصابة عدد كبير منهم بالملل بجانب الإرهاق.

وكانت النية تتجه إلى منح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم، غير أن الجهاز الفني أصر على إجراء تدريب حتى لا يتأثر اللاعبون سلباً بالراحة، لا سيما أن الوقت المتبقي على البطولة 5 أيام فقط.

اكتمال عقد المنتخب

وشهد التدريب الذي أجري أمس اكتمال عقد المنتخب للمرة الأولى بمشاركة جميع اللاعبين بعد شفاء المصابين وتعافيهم بنسبة مئة في المئة، وهو الأمر الذي بث الطمأنينة في نفوس أعضاء الجهازين الفني والبدني، وشهد تدريب أمس تألقا لافتا للنظر لعدد كبير من اللاعبين، لا سيما أن التنافس بينهم بات على أشده من أجل ضمان التواجد في القائمة المشاركة في البطولة الخليجية أولا، ثم الدخول في التشكيل الأساسي للمباريات الثلاث.

الروح القتالية للاعبين

وتعول إدارة الوفد كثيراً على الروح القتالية للاعبين بجانب خبرة الكثيرين منهم في التأهل إلى الدور نصف النهائي، وذلك رغم صعوبة المهم، خصوصاً أن منتخبي الإمارات والعراق يدخلان بين زمرة المرشحين للظفر باللقب الـ22، لكن لاعبي الأزرق يظهرون بمستويات رائعة في أوقات الشدائد، وينجحون في تعويض عدم الاستعداد بشكل جيد والقصور في الجوانب الفنية.

وشهدت التقسيمة التي أجراها الجهاز الفني بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده ماركو تنفيذ اللاعبين لعدد كبير من الجمل الفنية والتكتيكية التي تدربوا عليها في الفترة الماضية.

الاجتماعات تتواصل

وبعيدا عن التدريبات، تواصل إدارة الوفد عقد اجتماعات مع اللاعبين أشبه بالجلسات الودية من أجل دعمهم والشد من أزرهم ومساندتهم قبل انطلاق البطولة، ولا تتضمن هذه الاجتماعات توجيه نصائح فنية، حيث يتم التركيز فقط على رفع الروح المعنوية للاعبين.

back to top