يحل كل من القادسية والكويت والعربي وكاظمة ضيوفاً على الجهراء والشباب والنصر والساحل، ضمن استكمال مواجهات الجولة الـ19 من بطولة دوري ڤيڤا لكرة القدم.

Ad

تختتم مساء اليوم منافسات الجولة التاسعة عشرة من بطولة دوري ڤيڤا لكرة القدم بإقامة 4 مواجهات، تجمع في الخامسة وعشر دقائق كلا من الجهراء والقادسية على استاد مبارك العيار في نادي الجهراء، والكويت والشباب على ملعب الأخير، وتستكمل الجولة في السابعة وأربعين دقيقة بلقاءي النصر والعربي على استاد علي صباح السالم في نادي النصر، والساحل مع كاظمة على ملعب الساحل.

القادسية والجهراء

وستكون مواجهة القادسية، ثالث الترتيب برصيد 41 نقطة، مع الجهراء الرابع، الذي يبتعد بفارق نقطة واحدة فقط عن الأصفر، هي الأبرز والأصعب، وربما الأكثر ندية في لقاءات اليوم.

ويدخل الأصفر مباراته منتشيا بفوزه على اربيل العراقي 1- صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي وتصدره ترتيبها، لكن عليه ان يخشى الجهراء الذي تغلب على كاظمة 2-صفر في المرحلة الماضية من الدوري وتعادل مع مضيفه الرفاع الشرقي البحريني 1-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة الأندية الخليجية والتي تصدرها أيضا.

ويدرك مدرب القادسية الاسباني انتونيو الذي استعاد خدمات لاعبه طلال العامر بعد تعافيه من الإصابة أن خسارة النقاط اليوم قد تقضي على آمال فريقه في الاحتفاظ باللقب.

في المقابل، يطمح الجهراء الذي يدخل مواجهة اليوم من دون غيابات في صفوفه إلى مواصلة الصراع على المنافسة وعدم الابتعاد عن المراكز المتقدمة لتأكيد حظوظه في المنافسة على اللقب.

الكويت والشباب

وفي ثاني مواجهات الجولة اليوم تنتظر الكويت، الساعي الى البقاء في المنافسة وملاحقة العربي المتصدر، مهمة سهلة في ضيافة الشباب صاحب المركز الحادي عشر بـ14 نقطة.

ويحتل الكويت المركز الثاني برصيد 42 نقطة، وهو قادم من فوز مهم على ضيفه الرفاع البحريني 2-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وسيستعيد الأبيض في مواجهة اليوم لاعبه فهد العنزي الذي غاب عن مواجهات الفريق الأخيرة بسبب الإصابة، ليدخل في التشكيلة الشبابية التي يعتمد عليها المدرب الوطني محمد ابراهيم مؤخرا، والتي لاقت نجاحا كبيرا بعد سلسلة من النتائج الإيجابية للفريق.

العربي والنصر

وعلى استاد علي صباح السالم يدخل العربي متصدر الترتيب بـ47 نقطة، مواجهته امام النصر التاسع بـ16 نقطة، وهو يسعى الى اضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده تقربه من اللقب المبتعد عن خزائنه منذ 2002.

الأخضر قادم من فوز حاسم على السالمية 3-1 في الجولة الماضية، أكد من خلاله علو كعبه تحت قيادة المدرب الصربي بوريس بونياك الذي يسير مع الفريق بخطى ثابتة لتحقيق اللقب الغالي.

وأكد مدرب العربي، المجدد عقده حديثاً، ان البقاء على قمة الترتيب حتى نهاية الموسم وتحقيق اللقب يحتاج الى بذل المزيد من الجهد، مشيرا إلى ان الصراع ما زال مفتوحاً بين خمسة فرق.

وأصبح من المتاح للمدرب بونياك مشاركة المدافعَين احمد ابراهيم واحمد الصالح بعد تعافيهما من الإصابة وانخراطهما في التدريبات مؤخرا، الا ان جميع التوقعات تشير الى عدم المخاطرة بإشراكهما في مباراة اليوم لإعطائهما الوقت الكافي لاستعادة لياقتهما بعد غيابهما فترة طويلة عن المشاركة.

كاظمة والساحل

وفي رابع مواجهات الجولة يحل كاظمة، سادس الترتيب بـ32 نقطة، ضيفا ثقيلا على الساحل صاحب المركز الـ12 برصيد 10 نقاط.

حيث يطمح البرتقالي الى تعويض هزيمته أمام الجهراء في الجولة الماضية بهدفين نظيفين، والتي جعلته يفقد مركزه لمصلحة الجهراء والهبوط إلى المركز الخامس.

ويمر الفريق بحالة معنوية جيدة بعدما نجح في قلب تأخره إلى فوز امام المنامة البحريني في البطولة الخليجية يوم الثلاثاء الماضي.