البرشا يسقط في فخ خيتافي والملكي يحقق فوزه الـ 20 على التوالي

نشر في 14-12-2014 | 00:03
آخر تحديث 14-12-2014 | 00:03
No Image Caption
سقط برشلونة في فخ التعادل السلبي مع مضيفه خيتافي أمس، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
فرض خيتافي التعادل السلبي على ضيفه برشلونة في مواجهة الفريقين بالجولة الـ15 من الليغا أمس على ملعب الكوليسيوم، وفاز ريال مدريد المتصدر على مضيفه الميريا 4-1 أمس الأول.

ولعب خيتافي الشوط الأول بتنظيم دفاعي كبير، حيث نجح في إجهاض أغلب هجمات برشلونة، الذي لم يتحل لاعبوه بالدقة خلال اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي لم ينجح خلاله الثنائي تشافي هيرنانديز والكرواتي إيفان راكيتيتش في ضبط إيقاع المباراة بالصورة التي يرغب فيها مدرب الفريق الكتالوني، لويس إنريكي.

ومع بداية الشوط الثاني، الذي دفع فيه المدرب باندريس انييستا بدلا من الكرواتي راكيتيتش، سعى البرشا إلى تكثيف الضغط الهجومي، ولاحت له أكثر من فرصة خطيرة مثل كرة الأرجنتيني ليونيل ميسي في العارضة (ق52) من ركلة حرة وتسديدة أخرى لـ"البرغوث" نجح الحارس جوايتا في إبعادها (ق58).

وبهذه الطريقة يكون خيتافي نجح في ايقاف قطار البرشا الذي فاز في آخر ثماني مباريات في مختلف المسابقات، وهو الأمر الذي يخدم ريال مدريد المتصدر وأتلتيكو صاحب المركز الثالث.

انتصار ثمين للريال

من جانبه، حقق ريال مدريد الفوز العشرين على التوالي في جميع المسابقات، والذي رفع رصيده إلى 39 نقطة وابتعد 4 نقاط عن غريمه التقليدي ومطارده برشلونة.

وغابت الفرص عن المرميين حتى الدقيقة 34 عندما تلقى ايسكو كرة عالية أرسلها بنزيمة من الجهة اليمنى، فامتصها على صدره وأسقطها على الأرض، ثم قام بفاصل من المراوغة وأرسلها قوسية استقرت في الزاوية اليسرى السفلى لمرمى روين.

وأدرك فيرزا التعادل بعد كرة مرفوعة من الجهة اليمنى ارتطمت برأس المدافع الفرنسي رافائيل فاران قبل أن تصل إليه ليتابعها قوية مباغتة على يمين إيكر كاسياس (49).

لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم أكثر من 3 دقائق، بعد أن رفع طوني كروس الكرة من الجهة اليمنى ارتقى لها بايل برأسه وزرعها في أسفل الزاوية اليسرى مسجلا هدفه السابع في البطولة (42).

وفوت الميريا فرصة إدراك التعادل بعد أن احتسب له الحكم ركلة جزاء إثر مخاشنة البرازيلي مارسيلو لادغار منديز انبرى لها صاحب الهدف الأول فيرزا وتصدى لها كاسياس بيده اليسرى حارما الفريق المحلي من هدف التعادل الثاني (61).

واستعصى مرمى الميريا على نجوم ريال مدريد، وكانت الأمور تتجه نحو فوز صعب، لكن لعبة ثلاثية مشتركة بدأها بايل بكعب القدم الى رونالدو ومنه إلى بنزيمة الذي أعادها للبرتغالي تابعها مباشرة في الشباك (81).

وأضاف رونالدو الهدف الثاني الشخصي في اللقاء والخامس والعشرين في البطولة والرابع لفريقه، بعد هجمة مرتدة قادها كارفاخال من الجهة اليمنى ومرر الكرة خلفية إلى البرتغالي الذي أطلقها في قلب المرمى (88).

(أ ف ب)

back to top