العيسى يفتتح الدورة الأولى لمهرجان الكويت الموسيقي اليوم

نشر في 15-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-03-2015 | 00:01
No Image Caption
ينطلق مهرجان الكويت الموسيقي، بليلة وطنية من كلمات وألحان الشاعر علي المعتوق ومشاركة نجوم الغناء.
يفتتح وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، في الثامنة من مساء اليوم الدورة الأولى لمهرجان الكويت الموسيقي، وذلك على مسرح المعهد العالي للفنون الموسيقية بالسالمية.

ويتصدى لإخراج حفل الافتتاح عبدالعزيز صفر، بليلة غنائية وطنية تقدمها فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية، وسيقود الفرقة الموسيقية المايسترو خالد نوري، حيث ستقدم مجموعة من الأغاني الوطنية من كلمات وألحان علي المعتوق، بمشاركة نخبة من الأصوات يتقدمها الفنان محمد البلوشي، وأحمد الحريبي، ومشعل حسين وماجد المخيني وفيصل الصراف.

كما سيتضمن الافتتاح تكريم ثلاثة من عمالقة الغناء الكويتي، الذين كانت بصماتهم واضحة في الفن الكويتي والخليجي والعربي، عبر مسيرة طويلة حافلة بالإبداع والتميز والحضور، وهم عبدالعزيز المفرج "شادي الخليج"، عبدالكريم عبدالقادر، صالح الحريبي، الذين عبّروا عن تقديرهم واعتزازهم بهذا التكريم.

وبهذا الصدد، عبّر الفنان الكبير عبدالعزيز المفرج عن سعادته الغامرة بهذا التكريم، وهو لفتة طيبة لمن أعطى للفن، مثمنا مبادرة التكريم من قبل المعهد العالي للفنون الموسيقية باستذكار أسماء خدمت الفن في دولة الكويت، خصوصا أنه يتزامن مع انطلاق باكورة دورات المهرجان.

وتمنى المفرج للمهرجان كل النجاح والتوفيق، لافتا إلى أن تكريم الفنان في حياته أمر جميل ويشعره بالتقدير والاعتزاز وسط جمهوره ومحبيه.

واعتبر الفنان الكبير عبدالكريم عبدالقادر إقامة الدورة الأولى لمهرجان الكويت الموسيقي للمعهد خطوة جريئة ورائدة، متمنيا استمرار المهرجان للدورات المتتالية وكذلك التكريم، ليشمل المزيد من الفنانين الذين أعطوا الفن الكثير من حياتهم.

وبيّن عبدالقادر أن التكريم بحد ذاته يشعر الفنانين بأن هناك من يقدر جهودهم وعطاءاتهم وهم لايزالون على قيد الحياة، وأن الكويت تستحق تكريم أبنائها.

أما الفنان أحمد الحريبي، نجل الفنان الكبير صالح الحريبي، فقد اعتبر تكريم والده من قبل المهرجان تكريما للفن الكويتي الأصيل، ولاسيما أن هذا الجيل الذهبي من الفنانين لا يقدر بثمن ولا يعوض، وهم يستحقون كل التكريم والتقدير لمسيرتهم المتميزة، لكونهم واجهة حضارية ثقافية فنية للبلد، وهو يشعرهم بالاهتمام وبقاماتهم العالية، لافتا إلى أن والده يعد من مؤسسي الفن الكويتي ومن ذوي البصمات الفنية التي ستظل راسخة بأذهان الجمهور الخليجي والعربي.

كما ثمّن الحريبي اللفتة الطيبة والكريمة من قبل القائمين مهرجان الكويت الموسيقي، خصوصا عميد المعهد الموسيقي رئيس المهرجان د. محمد الديهان، ومدير المهرجان

د. خالد القلاف، ونورة القملاس، لافتا إلى أنه سيحرص على وجود والده رغم ظروفه الصحية الصعبة، لكونه سيشعر بالسعادة لدى تكريمه.

back to top