دافيد جينولا يرغب في الترشح لرئاسة الـ «فيفا»

نشر في 17-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-01-2015 | 00:01
أعلن المهاجم الدولي الفرنسي السابق دافيد جينولا أمس، رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» ضد الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

وكتب جينولا (47 عاماً)، لاعب باريس سان جرمان سابقاً، في حسابه على موقع تويتر «أنا مرشح لرئاسة فيفا وبحاجة إليكم في فريقي. غرّدوا.. وأظهروا دعمكم لي».

وأضاف، قبيل المؤتمر الصحافي الذي ينوي عقده في لندن: «نعلم جميعاً أن النظام القائم غير مناسب، أنوي القيام بحملة مع ومن أجل الناس».

وقال: «شوهدتُ خلال مسيرتي الاحترافية كلاعب ذي نزعة فردية أكثر منها جماعية. الآن أنا بحاجة إليكم في فريقي. لايوجد احتياط، وإنما الجميع على أرض الملعب».

ولفت إلى ضرورة «إطلاق كرة القدم من جديد، وتغيير ما هو قائم لأن هناك اليوم خيبة أمل كبيرة في اللعبة، كرة القدم هي انفعال وشغف والمهمة هائلة ولهذا السبب أنا بحاجة لدعمكم».

وأكد جينولا وجوب «ألا يكون هناك مكان للشكّ في كرة القدم، الثقة هي أكثر ما نحتاج إليه»، في إشارة إلى الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها الـ «فيفا» جراء منحه تنظيم مونديالي 2018 و2022 إلى روسيا وقطر.

وترشَّح بلاتر لولاية خامسة، وهو الأفر حظاً لخلافة نفسه في الانتخابات المقررة في 29 مايو 2015 في زيوريخ.

ولا يملك جينولا الشروط المطلوبة لتولي المنصب الذي يفترض في شاغله أن يكون لعب دوراً نشطاً في إدارة كرة القدم الدولية لمدة عامين في السنوات الخمس الأخيرة.                                                                                       

(أ ف ب)

back to top