قالت حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) اليوم إنها "تبارك" عملية دهس قام بها شاب فلسطيني ما اسفرت عن مقتل اسرائيليين اثنين واصابة 13 اخرين اضافة الى منفذ العملية في احد احياء مدينة القدس .

Ad

وذكرت الحركة في بيان اليوم أن منفذ العملية ويدعى ابراهيم العكاري "الذي روت دماؤه أرض مدينة القدس المحتلة آثر إلا الثأر لأبناء شعبه وقدسية المسجد الأقصى ومدينة القدس لاحقا بالشهداء الأبطال".

وأضافت الحركة أن العكاري هو شقيق الأسير المحرر موسى العكاري الذي أفرج عنه ضمن صفقة أنجزت في عام 2011.

وقد أدت عملية الدهس التي نفذها العكاري ظهر اليوم إلى مصرع إسرائيليين اثنين أحدهما ضابط في الشرطة بالإضافة إلى إصابة 13 إسرائيليا وصفت جراح ثلاثة منهم بالخطرة من بينهم جنود في الجيش.

ومن جهته وصف فوزي برهوم الناطق باسم (حماس) العملية بأنها "بطولية وشجاعة نفذها أحد أبطال القدس الميامين والتي استهدفت جنود ورجال أمن ومتطرفين".

واضاف برهوم في تصريح صحفي ان "العملية النوعية تأتي كرد فعل طبيعي ونتيجة للجرائم والانتهاكات والاقتحامات الصهيونية المتواصلة للأقصى والمقدسات الفلسطينية والاعتداء على المصلين وتهجير المقدسيين".

ودعا اهل القدس والضفة الغربية و"كل أبناء شعبنا الفلسطيني إلى مزيد من هذه العمليات المقاومة والتصدي لجنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة وبكل قوة دفاعا عن الأقصى وحقوق شعبنا مهما بلغت التضحيات".

وشهدت القدس منذ ساعات الصباح الاولى اشتباكات مع المصلين بعد اقتحام قوات شرطة الاحتلال لأول مرة المسجد القبلي المسقوف ومنبر المسجد الاقصى لإخراج رواده.