العراق: اتهام «الحشد» بارتكاب مجزرة في ديالى

نشر في 28-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-01-2015 | 00:01
الإمارات تستدعي السفير العراقي بعد إصابة طائرتها
غداة إعلان تحرير محافظة ديالى العراقية كلها من تنظيم «داعش»، وجه محافظ مدينة ديالى العراقية عامر المجمعي أمس، بفتح تحقيق موسع حول مقتل 70 مدنيا أثناء العمليات العسكرية التي شهدتها إحدى قرى المحافظة، وسط اتهامات عناصر من ميليشيات «الحشد الشعبي» بارتكاب المجزرة.

وقال المجمعي في بيان إن جميع الضحايا كانوا من النازحين من قرى سنسل التي تشهد عمليات عسكرية الى منطقة بروانة التي كانت تعد من المناطق الآمنة في قضاء المقدادية.

في سياق آخر، تعرضت طائرة تابعة لشركة «فلاي دبي» الإماراتية لإطلاق نار من سلاح خفيف عند هبوطها في مطار بغداد مساء أمس الأول.

وعلق كل من الاتحاد للطيران والعربية للطيران الرحلات إلى بغداد، تنفيذاً لتوجيهات أمنية من السلطات الإماراتية. وفي وقت سابق، قالت شركة «فلاي دبي»، إنها اكتشفت تضرر جسم إحدى طائراتها من جراء تعرضها لطلقات نارية من أسلحة صغيرة بعد هبوطها في بغداد أمس الأول.

واستدعت وزارة الخارجية الإماراتية أمس، السفير العراقي لدى دولة الإمارات موفق مهدي عبود للإعراب عن قلقها الشديد بشأن الحادث، والمطالبة بإجراء تحقيق شامل لمعرفة جميع الملابسات المحيطة بحادث إطلاق النار على الطائرة.

(بغداد ـــــ رويترز، د ب أ، كونا)

back to top