مجمع ديزني لاند... حصبة!

نشر في 24-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-01-2015 | 00:01
تشهد ولاية كاليفورنيا الأميركية عشرات الإصابات بمرض الحصبة الذي انتقلت عدواه في غالبيتها في مجمع ديزني لاند الترفيهي، بعد أن كان هذا الفيروس انتهى نظرياً في الولايات المتحدة منذ سنوات.

وأشار مركز الحماية من الأمراض في كاليفورنيا، على موقعه الإلكتروني، إلى تسجيل 59 حالة إصابة بالحصبة في الولاية منذ نهاية ديسمبر الماضي.

وأوضح المركز أن من بين هذه الحالات المسجلة، 42 مرتبطة بالتعرض لـ»الفيروس» الشهر الماضي في مجمع ديزني لاند في اناهايم، بضاحية لوس أنجلس، في كاليفورنيا، لافتاً إلى أن 5 موظفين في المجمع الترفيهي أُصيبوا بهذا المرض.

كما أن حالات أخرى مؤكدة زار أصحابها مجمع ديزني عندما كانت العدوى منتشرة خلال يناير الجاري، بحسب مركز الحماية من الأمراض في كاليفورنيا.

ويمثل مجمع ديزني الترفيهي موقعاً مثالياً لنقل الفيروسات، لأنه يجمع أشخاصاً من أنحاء العالم قد يكونون حاملين للفيروس الذي قُضي عليه نظرياً في الولايات المتحدة.

وتم تسجيل 644 إصابة بالحصبة في الولايات المتحدة العام الماضي، وهو ارتفاع كبير في عدد الحالات مقارنة مع 173 حالة مسجلة سنة 2013. ومنذ مطلع العقد الماضي، لم يكن يسجل سوى ما لا يزيد على 60 حالة سنوياً في سائر أنحاء البلاد.

 (أ ف ب)

back to top