قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان 68 شخصا لقوا مصرعهم جراء قصف طيران التحالف العربي الدولي عدة مراكز لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في حلب شمال سوريا من بينهم 12 عنصرا من التنظيم.

Ad

واضاف المرصد في بيان له ان 12 عنصرا على الاقل من (داعش) لقوا مصرعهم جراء تنفيذ طائرات التحالف العربي الدولي عدة ضربات استهدفت مناطق سيطرة التنظيم في اطراف قرية تل مالد القريبة من مارع بريف حلب الشمالي.

وأكد البيان مقتل 13 عنصرا من مقاتلي الفصائل الاسلامية المعارضة جراء انفجار الغام زرعها تنظيم (داعش) قرب منطقة الحصية بريف حلب الشمالي والتي تشهد اشتباكات بين مقاتلي الطرفين.

واشار الى ارتفاع عدد القتلى جراء المجازر التي نفذتها طائرات النظام الحربية والمروحية الى 43 شخصا من خلال قصفها لمناطق في بلدة الحاضر وقريتي خلصة والعيس بريف حلب الجنوبي.

وفي مجال متصل ارتفع عدد الفصائل المسلحة التي انضمت الى غرفة عمليات (فتح حلب) الى 31 فصيلا وذلك في اطار توحيد الفصائل المقاتلة في محافظة حلب.

وعلى صعيد الاشتباكات على جبهات القتال الساخنة في إدلب وحمص قالت شبكة شام الاخبارية ان اشتباكات عنيفة بالاسلحة الثقيلة دارت على اطراف مطار ابوالظهور العسكري بين فصائل المعارضة وقوات النظام سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى.

واضافت الشبكة ان جيش الفتح اعلن تمكنه من قتل أكثر من 20 من عناصر النظام وجرح آخرين خلال احباط محاولات تقدمهم نحو حاجز الفنار بجبل الاربعين.

وفي محافظة حمص شنت طائرات النظام غارات جوية على برج الاشارة قرب قلعة تدمر بعد ان تمكن تنظيم (داعش) من السيطرة عليه ليلة أمس والذي يعد أعلى نقطة مطلة على مدينة تدمر ويحتوي على مدافع وراجمات صواريخ.

كما تجري اشتباكات بين قوات النظام ومسلحي تنظيم (داعش) في محيط منطقة العامرية ومطار وسجن تدمر العسكريين بالاضافة الى استهداف التنظيم شركة الغاز في بلدة الفرقلس بعدة صواريخ غراد وقذائف مدفعية.