صعود بارما ولاتسيو إلى دور الثمانية بكأس إيطاليا

نشر في 16-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2015 | 00:01
No Image Caption
تأهل فريقا بارما ولاتسيو لدور الثمانية بكأس إيطاليا لكرة القدم، بعد فوزهما على كالياري وتورينو، أمس الأول، في دور الـ16 للمسابقة.
تأهل فريق بارما لدور الثمانية لبطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، بعدما اقتنص فوزا صعبا ومتأخرا (2-1) من ضيفه كالياري في دور الـ16 للمسابقة، أمس الأول، بينما صعد لاتسيو للدور ذاته، عقب فوزه المستحق 3-1 على مضيفه تورينو. وانتهى الشوط الأول بتقدم بارما بهدف نظيف حمل توقيع لاعبه جابرييل باليتا (65)، وفي الشوط الثاني، كثف كالياري هجماته بغية إحراز التعادل، حيث أحرز لاعبه البديل ماركو ساو هدفا للضيوف (69).

وفي الوقت الذي تهيأ الجميع لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، أحرز أندريا ريسبولي الهدف الثاني لبارما (84)، عبر تصويبة أرضية زاحفة على يسار سيموني كولومبي، حارس مرمى كالياري، الذي حاول إبعاد الكرة عن مرماه، لكن دون جدوى.

فوز سهل

وعلى ملعب أولمبيكو دي تورينو، حقق لاتسيو فوزا سهلا (3-1) على مضيفه تورينو، وتقدم بالدي دياو كايتا لمصلحة لاتسيو (12)، قبل أن يضيف المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه الهدف الثاني للضيوف (28)، لينتهي الشوط الأول بتقدم لاتسيو بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، أعاد جوزيف مارتينيز المباراة إلى أجواء الإثارة مرة أخرى، بعدما أحرز هدف تقليص الفارق لتورينو (48)، قبل أن تتضاعف معاناة فريقه، بعدما اضطر إلى اللعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه دانييلي بيديللي (55)، ليضيف كريستيان دانييل ليديسما الهدف الثالث للاتسيو (57) من ركلة جزاء.

وواصل لاتسيو بتلك النتيجة تفوقه على تورينو هذا الموسم، بعدما تغلب عليه 2-1 في مباراتهما بالدوري الإيطالي في أكتوبر الماضي، وكان ميلان أول الفرق المتأهلة لدور الثمانية، عقب فوزه 2-1 على ضيفه ساسولو الثلاثاء الماضي.

(د ب أ)

back to top