استياء في «الإعلام» من آلية صدور قرارات التدوير بين عشية وضحاها

نشر في 15-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-03-2015 | 00:01
أبدت مصادر مسؤولة في وزارة الإعلام استياءها الشديد من قرارات التدوير التي تصدر بين فترة وأخرى بحق مديري الإدارات، موضحة أن هذه القرارات تصدر بين عشية وضحاها، وتتم بشكل سري لا يخدم المصلحة العامة في القطاعات التي يشملها التدوير.

وأكدت المصادر لـ"الجريدة"، أن صدور تلك القرارات يغلب عليه طابع المركزية دون استشارة القيادة العليا للقطاعات المعنية، لاسيما أن عددا من الوكلاء المساعدين أبدوا تذمرا شديدا من الآلية المتبعة في إصدار مثل هذه القرارات المهمة، مشيرة إلى أن بعض الوكلاء المساعدين لم يكن لديهم أي معلومة حول عملية التدوير الأخيرة التي صدرت الاسبوع الماضي بحق بعض مديري الإدارات.

واستغربت أن يتم الإعلان عن هذه القرارات في فترة متأخرة من اليوم، ولا يعلم بها إلا المقربون من أصحاب القرار فقط، لاسيما أن الهدف المعلن منها هو الإصلاح وتطوير العمل، لكنها تخلو من الشفافية التي يفترض أن تكون شعار الوزارة في المرحلة الحالية.

وفي موضوع متصل، كشفت المصادر ان وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود قام بترشيح أحد الوكلاء الحاليين ورفع اسمه إلى مجلس الوزراء لتولى منصب وكيل الوزارة بالأصالة، موضحة أن الوكيل المساعد لقطاع الاعلام الخارجي الوكيل الحالي بالتكليف فيصل المتلقم هو الأقرب لتولي هذا المنصب، متوقعة صدور القرار خلال الأسبوعين المقبلين على أبعد تقدير.  

back to top