ذياب: نسعى لتنمية شخصية الطالب للوصول إلى جيل واعٍ

نشر في 16-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-11-2014 | 00:01
No Image Caption
خلال انطلاق النسخة الثانية من «دوري المناظرات»

أكد عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت أن العمادة مستمرة في تنظيم دوري المناظرات باللغة الإنكليزية، لعرض القدرات الخطابية والمواهب، مشددا على أن الجامعة تسعى إلى تنمية شخصية الطالب وصقلها وتطويرها وصولا إلى جيل واع.
ذكر عميد شؤون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب أن دوري المناظرات يكسب الطالب خبرة في مجال فن الخطابة، وتبادل النقاش واحترام رأي الآخرين وتقديم الأدلة والحجج التي تثبت وتدعم موقفه ورأيه، وهذا هو الهدف الأساسي من دوري المناظرات، «حيث نهدف إلى إكساب طلبة الجامعة مهارات وقدرات تجعلهم يمثلون نخبة المجتمع».

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات دوري مناظرات كليات جامعة الكويت باللغة الإنكليزية بنسخته الثانية، برعاية مدير الجامعة د. عبداللطيف البدر، ووسط مشاركة عشرة فرق من مختلف الكليات، والتي انطلقت تحت شعار «عبّر عن رأيك... واقنع الآخرين»، أمس، على مسرح عثمان عبدالملك بكلية الحقوق.

إقبال كثيف

وذكر د. ذياب: «ان استمرار العمادة في تنظيم دوري المناظرات باللغة الإنكليزية يأتي تأكيدا على نجاح هذا الدوري، وإقبال الطلبة على المشاركة فيه، لعرض مواهبهم وقدراتهم الخطابية باللغة الإنكليزية»، مضيفا أنه بجانب الدراسة الأكاديمية والتعليم «لا يمكننا إغفال شخصية الطالب، بل يجب تنميتها وصقلها وتطويرها وصولا إلى جيل جامعي واع».

وأثنى على حرص واهتمام مدير الجامعة د. عبداللطيف البدر بإقامة الأنشطة الطلابية المختلفة، إضافة إلى دعمه المتواصل لفعاليات عمادة شؤون الطلبة بأنشطتها وفعالياتها المتنوعة، معتبرا ان ذلك يدل على قربه من الجسد الجامعي والطلابي، وحرصه على إقامة الأنشطة التي من شأنها ان تدفع بالطلبة نحو الأمام.

من جهتها، اشارت رئيسة اللجنة العليا لدوري المناظرات مكية الصايغ إلى «ان اللجنة العليا على أتم الاستعداد والجاهزية لإقامة دوري المناظرات باللغة الإنكليزية، حيث تم تشكيل عدة لجان مختلفة للعمل على إنجاح بطولة الدوري، وهي التدريب والتحكيم والدعم واللجنة الإعلامية».

نقل الفعاليات

بدورها، قالت رئيسة اللجنة الإعلامية لدوري المناظرات أمل الكندري: «انه ولأول مرة تم توفير استديو عمادة شؤون الطلبة لنقل فعاليات الدوري، حيث تم إجراء عدة لقاءات وبرامج للدوري، وسيتم نشرها على موقع العمادة على يوتيوب».

وذكر رئيس لجنة التدريب يونس سكين أن هدف اللجنة هو تدريب الطلبة على مهارات وثقافة تبادل النقاش، واحترام رأي الآخرين وتقديم الإثباتات والحجج لمواقفهم وآرائهم في القضايا المطروحة للنقاش.

وشدد رئيس لجنة التحكيم فلاح العتيبي على أن اللجنة مستعدة للقيام بدورها في الدوري، والذي يتمثل في تقييم الفرق الطلابية المشاركة في المنافسة، ومعرفة الفريق المتميز وتحديده خلال المنافسة بين الفرق لينتقل للمرحلة التالية من التنافس.

back to top