لماذا اخترت هذه الفترة بالذات لطرح ألبومك الجديد {أحسن حالاتي}؟

Ad

لم يكن من المناسب طرحه وسط الظروف غير المستقرة في مصر، فما يهمني بالأساس وجود حالة من الاستقرار في الشارع، وألا تزال أم لشهيد تبكي حزناً على فراق ابنها، لم يكن الفرح ممكناً في وقت يحزن فيه الجمهور بالشارع.

كيف تفسرين تراجع النجوم الكبار عن فكرة طرح ألبومات في ظل الظروف الحالية؟

انشغل الفنانون في غالبيتهم بعضوية لجان تحكيم برامج اكتشاف المواهب، وقلة تصدر ألبومات بانتظام، أعتقد أننا بحاجة إلى تقديم مزيد من الألبومات بانتظام لتنتعش صناعة الكاسيت. مؤسف حقاً عدم دعم شركات الإنتاج الفنانين الشباب، فمنذ تبني المنتج نصر محروس لتامر حسني وشيرين عبد الوهاب، لم يتخذ  أي منتج آخر مثل هذه الخطوة، بالتالي لم يعد لدينا مطربون جدد على الساحة الفنية إلا من خلال برامج اكتشاف المواهب.

اخترت أغنية {أحسن حالاتي} لتكون اسم الألبوم رغم أنها {دويتو}، فما السبب؟

لأنها مناسبة  لتكون اسم الألبوم، كونها تعبر عن الحالة التي أعيشها، وعن مضمون الأغاني، لذا لم أتردد في أن تكون {هيد الألبوم}.

يضم  الألبوم 12 أغنية وهو عدد كبير مقارنة بالألبومات الجديدة.

في البداية  كان يفترض أن يضم الألبوم 8 أغان، لكن زوجي محمد علام، منتج الألبوم، شجعني على زيادة عدد الأغاني إلى 12 أغنية، استمرّ التحضير حوالى عامين، كثفت خلالهما العمل لتقديم ألبوم جيد للجمهور.

هل لزوجك دور مهم في خروج الألبوم إلى النور؟

بالتأكيد، فهو لم يكن منتجاً فحسب بل شريك في نجاحي، رافقني في كل خطوة، وساندني في خياراتي وفي التفكير لتقديم أفكار جديدةة، ومتابعة الأغاني المصورة وحضور تصويرها.

ما  المعايير التي اخترت على أساسها كلمات الألبوم؟

اخترت  الأغاني التي تشبهني وأشعر بأن قصتها واقعية، ويمكنني أداء  الكلمات بإحساسي، أعتقد أنني وفقت في الخيارات وأتمنى أن يقدمني الألبوم بشكل جديد للجمهور.

لماذا اتخذت قراراً بتصوير أغاني الألبوم كلها؟

تزامن قرار تصوير الأغاني مع التحضير للألبوم، فأنا أول مطربة تتخذ هذه الخطوة، ساعدني في ذلك وجود فريق عمل متكامل، يسعى إلى تقديم أعمال جديدة ومختلفة، كذلك سجلت أغنية على آلات موسيقية حديثة باعتبارها أغنية {لايف} ضمن الألبوم لإظهار إمكانات صوتي، وهي خطوة لم يقم بها أي مطرب من قبل.

صوّرت كليب {مش ندمانة} بشكل جديد، فكيف تحضرت له؟

اتفقت على الفكرة مع المخرج الأردني جاكوب لامبز، وصوّرنا الأغنية في الأردن، وقبل التصوير خضعت لورشة تدريبية للتمثيل لأجسد شخصية القاتلة التي ظهرت بها في جزء من الأغنية بشكل مناسب.

هل واجهت صعوبة في التصوير؟

 بالطبع لأنني أتأثر بالدم.

كيف ستطرحين الأغاني المصورة؟

سأطرحها تباعاً خلال العام الجديد، وتحمل كل أغنية فكرة جديدة وطريقة جديدة في التعامل معها ستفاجئ الجمهور، فالمجهود المبذول فيها كبير للغاية.

هل استفدت من مشاركتك في برنامج {ستار أكاديمي}؟

 بالتأكيد، حقق لي شهرة في الوطن العربي واختصر المشوار، وعرّفني إلى الجمهور العربي، ما ساعدني في الترويج لأعمالي، نظراً إلى المكانة المتميزة التي تحظى بها برامج المواهب في المنطقة العربية، رغم أن الجانب السياسي يسيطر على نتائجها.

ماذا عن التمثيل؟

 أتمنى أن أكون فنانة شاملة وأقدّم أعمالاً سينمائية وتلفزيونية، لكن أخشى أن تخصم تجربتي في التمثيل من رصيدي الغنائي لدى الجمهور، لذا أتأنى في هذه الخطوة، وأعتبر تجربة كليب {مش ندمانة} بمثابة اختبار سأقيس، على أساسه، ردة فعل الجمهور على أدائي التمثيلي، خصوصاً أن الأغنية تحتوي مشاهد تمثيلية. أتمنى أن تكون تجربتي في التمثيل في عمل مميز وأقدم فيه دوراً مؤثراً، لا أشترط البطولة بل أن يكون الدور مؤثراً في الأحداث.