الهلال الأحمر الكويتي يطلق حملة مساعدات للنازحين السوريين بعكار

نشر في 14-12-2014 | 14:09
آخر تحديث 14-12-2014 | 14:09
No Image Caption
أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي هنا اليوم حملة مساعدات للنازحين السوريين في عكار تشمل توزيع 1400 مدفأة وبطانيات لمواجهة فصل الشتاء القارس.

وقال موفد الجمعية إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية أن الجمعية وزعت اليوم 350 مدفأة على أسر سورية نازحة في منطقة عكار شمالي لبنان.

وأضاف أن النازحين السوريين في لبنان باتوا بأمس الحاجة للمساعدات الإنسانية خاصة في فصل الشتاء، معرباً عن أمله في أن تسهم حملات الجمعية المتواصلة والحملات الكويتية الأخرى في تخفيف معاناتهم.

من جانبه، أشاد رئيس إقليم الشمال في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس بالجهود الكبيرة التي يبذلها الهلال الأحمر الكويتي لايصال المساعدات الإغاثية للأسر السورية النازحة في مختلف المناطق اللبنانية بشكل شبه متصل منذ اندلاع أزمة النزوح.

وأكد بطرس حرص الجمعية على مساعدة المنكوب والمحتاج في كل بقاع الأرض، لافتاً إلى أن آلاف الأسر السورية النازحة استفادت من مشاريع الجمعية المتنوعة منذ انطلاق حملتها الإغاثية.

من جانب آخر، قامت حملة أبناء حمود جاسم الدبوس الخيرية بتوزيع مساعدات لنحو ألف سورية نازحة في مناطق البقاع والعرقوب جنوبي لبنان شملت توزيع 30 ألف ليتر "ديزل" لاستخدامه للتدفئة إضافة إلى توزيع ألفي بطانية و500 طرد غذائي وملابس شتوية للأطفال.

يُذكر أن عدد النازحين السوريين في لبنان يبلغ أكثر من مليون نازح ويتمركز معظمهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية.

back to top